بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

《تعليم الليث》 تدفع بـ ١٦ كشافاً لمساعدة المعتمرين في المسجد الحرام بمكة المكرمة

طباعة مقالة

  0 426  

《تعليم الليث》 تدفع بـ ١٦ كشافاً لمساعدة المعتمرين في المسجد الحرام بمكة المكرمة





مكة الآن - الليث :

تشارك إدارة التعليم بمحافظة الليث ممثلة في قسم النشاط الكشفي ، بـ ١٦ كشافاً يرافقهم القائد الكشفي محمد بن إبراهيم الزهراني ، في برنامج خدمة  المعتمرين والزوار في المسجد الحرام بمكة المكرمة لعام ١٤٣٧هـ ، عبر مركز الخدمة الرمضاني الكشفي (بادر ) والتابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضح رئيس قسم النشاط الكشفي الأستاذ عبدالله بن محمد البصراوي ،أن هذه المشاركة تأتي في إطار تنفيذ المسار التطوعي لبرنامج (إجازتي ) والتي أطلقته وزارة التعليم مؤخرا لاستغلال أوقات الشباب خلال فترة إجازة الصيف بكل ماهو مفيد.

وأضاف : تقوم مشاركة الكشافة من خلال تقديم الخدمات التطوعية عبر فرق ميدانية كشفية متنوعة تقدم عدة خدمات داخل المسجد الحرام و في ساحاته وأروقته ،  ومن أبرزها ، خدمة العربات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وخدمة الإرشاد للتائهين، وخدمة مساندة الجهات الأمنية في التنظيم بالساحات، وخدمة إفطار الصائمين ، وخدمة توزيع المياه والعصائر ، وخدمة الإسعافات الأولية والمساندة مع الشؤون الصحية.

بدوره قال  مدير إدارة التعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي أن الحركة الكشفية تعد مثالاً مشرفاً لأبناء هذا الوطن وتحمل دلالة صادقة على ترسيخ مفهوم العمل التطوعي وتقديم الخدمة للآخرين ومساعدتهم وتعكس صورة جلية للعالم الإسلامي بأسره حول ما وصل إليه الشباب السعودي من إخلاص وتفانٍ وحب للوطن وللقيادة الرشيدة والمشاركة في تقديم أرقى الخدمات للمعتمرين .

وأكد 《 البركاتي 》 أن للكشافة دور كبير في تدريب الناشئة على حب القيادة والاعتماد على النفس والعمل بروح الفريق الواحد وتكوين الشخصية الإيجابية للكشافين وإعدادهم ليكونوا مواطنين صالحين قادرين على خدمة دينهم ومليكهم ووطنهم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/275915.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com