بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمير مكة يعلن أسماء الفائزين بجوائز سوق عكاظ

طباعة مقالة

  0 269  

أمير مكة يعلن أسماء الفائزين بجوائز سوق عكاظ





مكة الآن - شاكر الحارثى :

يعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، في مكتبه بجدة غداً (الاثنين ) الفائزين بجوائز السوق في دورته العاشرة .

ويشهد الحفل تكريم أكثر من 35 جهـة، أسهمت في نجاح فعاليات السوق خلال السنوات الماضية، وصولا إلى الدورة العاشرة الحالية التي تأتي في حٌلة جديدة بعد إضافة العديد من البرامج والجوائز المبتكرة، لا سيما الموجهـة للشباب والعناية بهم.

وتقدَّم لأول مرة في هذه الدورة “جائزة الرواية” البالغة قيمتها 100 ألف ريال، و”جائزتي سوق عكاظ المعرفية” وقيمتهما 300 ألف ريال، بواقع 200 ألف ريال “لجائزة رائد أعمال عكاظ” و100 ألف ريال “لجائزة مبتكر عكاظ”.

أما الجوائز السبع الأخرى فهي: “جائزة شاعر شباب عكاظ” المخصصة للشعراء الشباب، وتهدف إلى تشجيع الشعراء الشباب بالسعودية، وقيمتها 100 ألف ريال. وجائزة “لوحة وقصيدة” التي تهدف إلى تشجيع الفنون عامة وما يرتبط منها بفن العرب الأول “الشعر”، وذلك بإيضاح العلاقة الوثيقة بين الشعر والرسم، وقيمتها 100 ألف ريال على 3 مراكز. و”جائزة التصوير الضوئي” للمصورين من داخل السعودية وخارجها، وجائزتها 100 ألف ريال على 3 مراكز ،  و”جائزة الخط العربي” للخطاطين من داخل السعودية وخارجها، وقيمتها 100 ألف ريال على 3 مراكز. و”جائزة الفلكلور الشعبي” المخصصة لمحافظات منطقة مكة المكرمة وقيمتها 100 ألف ريال على 3 مراكز. وجائزة الحرف اليدوية وقيمتها 500 ألف ريال. وأخيرًا “جائزة شاعر عكاظ” التي تعد من أعرق الجوائز، وتستهدف الاعتناء بالشعر العربي الفصيح، وتقدير الشاعر العربي المتميز، من خلال منحه وسام الشعر العربي ممثلاً في لقب “شاعر عكاظ”، وهي حق لكل شاعر من شعراء العربية له إنتاج منشور. ومقدار الجائزة 300 ألف ريال.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/275902.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com