بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مجلس القضاء : يعتمد برامج تفاعلية تختص بسرعة إنهاء القضايا التي تخص السجناء المنظورة بالمحاكم

طباعة مقالة

  0 187  

د. الصمعاني وجه بتدشين "برنامجاً تفاعلياً" لبيانات قضايا السجناء

مجلس القضاء : يعتمد برامج تفاعلية تختص بسرعة إنهاء القضايا التي تخص السجناء المنظورة بالمحاكم





مكة الان - حمد الجمهور:

يقوم المجلس الأعلى للقضاء بالتنسيق والتعاون مع وزارة العدل بتطبيق برامج تفاعلية تختص بسرعة إنهاء القضايا التي تخص السجناء المنظورة بالمحاكم .
وكان معالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني قد وجه العام الماضي بتدشين “برنامجاً تفاعلياً” تم تطبيقه يقوم على وضع بيانات دقيقة وإحصاءات عن قضايا السجناء والمتابعة العملية لقضاياهم عن بعد ومعرفة الأسباب التي قد تؤدي إلى تأخر بعض القضايا وبحثها ووضع الحلول العملية لسرعة انجازها وذلك من اجل تسريع النظر في قضايا السجناء وإنهائها دون تأخير وبخاصة في الشهر الكريم الذي يشهد العفو عن بعض السجناء ممن شملهم الأمرالملكي الكريم بإطلاق سراحهم .

ويعد هذا البرنامج مؤشراً هاماً لمتابعة قضايا السجناء في جميع المحاكم بالمملكة، حيث يسهم في دعم مسيرة إنجازها ، وفق الخطط والقرارات القضائية التي تولي القضايا الخاصة بالسجناء الأولوية والأهمية البالغة.
ويعطي البرنامج مؤشرات إحصائية متعددة أهمها المؤشر العددي الإجمالي للقضايا المحالة لهذه المحاكم ، ومدة نظرها وأسباب تأخرها ـــ إن وجد ــ ومراحل إجراءاتها القضائية ، ويتضمن قوائم إحصائية أخرى تشمل معرفة أنواع هذه القضايا الجنائية من الطرق القضائية المناسبة للوقاية منها وعلاجها لتحقيق مجتمع مطمئن سليم.
ويعمل المجلس الأعلى للقضاء بالتنسيق والتعاون مع وزارة العدل إلى اعتماد برامج تفاعلية مماثلة فيما يتعلق بالقضايا الحقوقية وقضايا الأحوال الشخصية بهدف متابعة هذا النوع من القضايا ودعم مسيرة إنجازها

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/275852.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com