بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية زواج جدة تدشن حملة #مساهتمكم_أثمرت_أجيال

طباعة مقالة

  0 417  

تحتفي بزواج 73 ألف شاب وفتاة

جمعية زواج جدة تدشن حملة #مساهتمكم_أثمرت_أجيال





مكة الان - أيمن فارس:

تحتفي الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة بزواج 73 ألف شاب وفتاة قدمت لهم المساعدات المادية والعينية فضلاً عن الخدمات التوعوية والتأهيلية، ودشنت تزامناً مع هذا الإنجاز حملة #مساهتمكم_أثمرت_أجيال.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الزواج بجدة الاستاذ أحمد بن صالح آل سلطان بأن جمعية الزواج بجدة أسهمت منذ تأسيسها عام 1409هـ في زواج 73 ألف شاب وفتاة، مبيناً بأنها تعتبر أول جمعية خيرية بالمملكة تعنى بمساعدة الشباب والفتيات على الزواج.
وأضاف بأن الجمعية دشنت حملة #مساهتمكم_أثمرت_أجيال بهدف إبراز أعمالها وبرامجها وفتح المجال للمساهمة في دعم أنشطتها التي تهدف لتحقيق رسالتها المتمثلة في تيسير الزواج والمساهمة في تأسيس حياة زوجية مستقرة من خلال شراكات فعالة وفريق عمل متميز، مؤكداً بأن أعمال الجمعية تنطلق من رؤية أن تكون جمعية رائدة تعمل باحتراف وابتكار لتيسير الزواج وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة.
وعدد الاستاذ أحمد بن صالح آل سلطان قيم الجمعية المتمثلة في الشفافية والمؤسسية والاحترافية والتميز والاتقان ومراقبة الله والمحبة والتعاون والريادة والتمكين والابتكار والتطوير، مشيراً إلى أن الجمعية لديها العديد من البرامج التي تسهم في تيسير الزواج.
واستعرض رئيس الجمعية برامج تأهيل ماقبل الزواج والذي يهدف لتأهيل المقبلين على الزواج وفق أسس علمية ونفسية واجتماعية بمشاركة نخبة من أهل الاختصاص عبر برنامج تدريبي لضمان استمراريته واستقرار بيت الزوجية.
كما أبان أهمية برنامج المساعدات المالية من خلال منح الشاب المقبل على الزواج مساعدة مالية عبارة عن قرض حسن أو زكاة لتساعده على إتمام زواجه، فضلاً عن برنامج أثاث بيت الزوجية والذي يقدم بالشراكة مع القطاع الخاص أثاثاً وأجهزة كهربائية منزلية وأدوات مطبخ وغرف نوم من أجل تأثيث بيت الزوجية.
واستعرض رئيس الجمعية مشروع فرح جدة “الزواج الجماعي” والذي يعد إحدى مشاريع تيسير الزواج الكبرى التي تستهدف مساعدة 1400 شاب وفتاة، فضلاً عن برنامج مستلزمات العروسين عبر توفير ما يحتاجه الشاب والفتاة المقبلين على الزواج ليلة الفرح، إلى جانب برنامج التخفيضات والذي تتكامل فيه الجمعية مع القطاع الخاص لتلبية احتياجات المقبلين على الزواج بأسعار مخفضة .
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الزواج بجدة بأن الجمعية تسعى لتوظيف وسائل التقنية الحديثة في دعم أنشطتها وبرامجها حيث أن هذه الحملة تستهدف دعم تزويج الشباب والفتيات ضمن مناشط الجمعية، مبيناً بأن الحملة تحظى بمشارة عدد من المتطوعين إلى جانب مشاركة العلماء والدعاة والرياضيين وعدد من الشخصيات الإعلامية والاجتماعية البارزة.
وأشار الاستاذ أحمد آل سلطان إلى أن الجمعية تسعى لتيسير الزواج للشباب والفتيات وهي بذلك تخطوها خطوات ثابتة ومدروسة لخدمة الشباب والفتيات المقبلين والمقبلات على الزواج وتقدم لهم مساعدات مالية وعينية تشمل القروض الميسرة والزكاة إضافة إلى الأثاث والهدايا التي يحصل عليها العرسان، داعياً الموسرين وأهل الخير المساهمة في مسيرة الجمعية والإسهام في دفع عجلتها.
يذكر بأن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة تُعد جمعية رائدة تعمل باحترافية وابتكار لتيسير الزواج وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة، وتنطلق أعمالها للمساهمة في تيسير الزواج والمساهمة في تأسيس حياة زوجية مستقرة من خلال شراكات فعالة وفريق عمل متميز.

 21

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/275736.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com