بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

زراعة أصغر منظم قلب في العالم لثلاثيني بمدينة الملك عبدالله الطبية

طباعة مقالة

  0 341  

زراعة أصغر منظم قلب في العالم لثلاثيني بمدينة الملك عبدالله الطبية





مكة الآن - شاكر الحارثي:

لأول مرة في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة زراعة أصغر منظم لضربات القلب في العالم لشاب ثلاثيني عن طريق القسطرة الوريدية وبتخدير موضعي .
وأوضح إستشاري أمراض كهرباء القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية واستاذ الطب المساعد في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور نعيم الشعيبي، أن المريض يعاني من إغماءات متكررة نتيجة إنخفاض نبضات القلب الأمر الذي يستدعي تركيب جهاز منظم لضربات القلب مشيرا إلى أنه نظرا لصغر عمر المريض وحاجته الدائمة لجهاز منظم تم الاتفاق بين الفريق الطبي و المريض لزرع جهاز منظم داخل القلب .
وأضاف د.الشعيبي، تمت العملية عن طريق قسطرة من وريد أعلى الفخذ وزراعة الجهاز مباشرة في عضله البطين الأيمن للقلب ملفتا إلى أن العملية استغرقت نصف ساعة وهي تعد من العمليات الجديدة على مستوى العالم تحت التخدير الموضعي .
وبين د. الشعيبي، أن الجهاز الذي تم تركيبه هو الأصغر حاليا ومن فوائدة أنه يحمل بطارية أطول في العمر بالإضافة إلى أن العملية لاتترك آثار جراحية خارجية ويقلل من نسبة الالتهابات في المستقبل .
وأشار د. الشعيبي، أن المريض قام بزيارة العيادة ويتمتع بصحة جيدة بعد زوال الأعراض السابقة ولله الحمد .
من جهته أكد المدير التنفيذي للشؤون الطبية و الاكلينيكية في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور عبدالناصر باطوق، أن تكاليف هذه العملية باهضة ولذلك لاتتوفر في كثير من الدول إلا أنه بفضل الله ثم ماتقوم به حكومتنا الرشيدة من دعم لا محدود في رفع كفاءة وفاعلية المستشفيات التخصصية لتقليل الحاجة للإحالات العلاجية خارج المملكة من خلال تطبيق مبادرات التحول والمجهودات التي تقوم بها وزارة الصحة في هذا الجانب الأمر الذي يوفر علاج على أعلى مستوى في مستشفيات وزارة الصحة مضيفا إلى أن مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة تزخر بكفاءات طبية على أعلى مستوى في عدة تخصصات دقيقة .

27 28

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/274948.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com