بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية زمزم تدعو مرضى السكري لتناول “السلطة الخضراء” في وجبتي الإفطار والسحور

طباعة مقالة

  0 187  

نبهت لعدم إهمال "الغبقة" بين الفطور والسحور

جمعية زمزم تدعو مرضى السكري لتناول “السلطة الخضراء” في وجبتي الإفطار والسحور





مكة الآن - يوسف صلواتي :

دعت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية الصائمين مرضى السكري لعدم إهمال أخذ العلاج حسب الخطة الموضوعة من الطبيب المعالج الذي يقوم بتنظيم جرعات العلاج وقتاً وكماً.
ونوهت إدارة التوعية الصحية ضمن سلسلة “صحتك في رمضان” بأهمية قياس نسبة سكر الدم عدة مرات خلال اليوم، مبينةً بأنه قد يحدث ارتفاع أو هبوط في سكر الدم دون ظهور أي أعراض إلا بعدما تتطور الحالة وتصل لمرحلة خطيرة، مشيرةً إلى أن سبب ذلك أن الجسم تعود إنخفاض مستوى سكر الدم وهو ما يمكن تفاديه بالحرص على متابعة فحص السكر عدة مرات في اليوم.
وأكدت الجمعية على أهمية تناول حقنة الأنسولين قبل وجبة الإفطار والسحور بربع ساعة أو في الأوقات التي يحددها الطبيب حيث أنها لا تعد مفطرة، كما أكدت على عدم تناول كمية كبيرة من الطعام في الوجبة الواحدة بل يفضل تناول عدة وجبات صغيرة وخفيفة تتخللها فترات راحة لضمان عدم حدوث إرتفاع كبير في سكر الدم.
ونبهت الجمعية لعدم إهمال “الغبقة” وهي الوجبة بين الفطور والسحور على أن تكون عبارة عن وجبة خفيفة، مع التأكيد على تجنب هبوط مستوى السكر في الدم إلى مستوى منخفض وهو ما قد يمثل خطورة على المريض وأعراض ذلك الشعور بالخمول أو الدوخة أو خفقان في ضربات القلب أو تعرق في الجسم، الأمر الذي يوجب تناول كمية من السكريات.
ودعت الجمعية لتناول طبق من السلطة الخضراء في وجبتي الإفطار والسحور، وتجنب تناول المكسرات، وتجنب تناول الكثير من التمر، وتناول عصير الفاكهة الطازج الذي لا يحتوى على مواد حافظة واللبن الرائب خالي أو قليل الدسم.
يذكر بأن جمعية زمزم دشنت حملة “صحتك في رمضان” التوعية تزامناً مع شهر رمضان المبارك حول صيام صحي وآمن، تستهدف توعية الأسر بمختلف محافظات منطقة مكة المكرمة بصحتهم أثناء الصيام والتوعية بالغذاء الصحي المتكامل خلال شهر رمضان بما يضمن مساعدة الصائم على صيام كامل شهر رمضان المبارك وهو بصحة جيدة.
يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة.

20

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/274821.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com