بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مركز التكامل التنموي بإمارة مكة يستقبل وفداً من المثقفين و الأدباء

طباعة مقالة

  0 115  

اطلعوا على آلية عمل المركز والمشاريع التي يشرف عليها

مركز التكامل التنموي بإمارة مكة يستقبل وفداً من المثقفين و الأدباء





مكة الآن - شاكر الحارثي :

زار وفد من المثقفين و الأدباء ، مركز التكامل التنموي بإمارة مكة المكرمة إطلعوا من خلال الزيارة على المركز و المشاريع التنموية التي يشرف عليها .

واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن مركز التكامل التنموي بالإمارة قدمه معالي المشرف على المركز الدكتور سعد مارق شمل رؤية ورسالة المركز و الهدف من إنشائه والمشاريع الريادية التي يشرف على تنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص ومن بينها 16 مشروعا رياديا في كل من مكة المكرمة، وجدة، والطائف.

من جهتهم أشاد المثقفون و الأدباء  بالجهود التي تبذلها إمارة منطقة مكة المكرمة لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية والرامية لبناء الإنسان وتنمية المكان ، مؤكدين أن المشاريع التنموية تجد الاهتمام والمتابعة المباشرة من سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل “.

وتابع الوفد نبذة عن دور المركز في تهيئة الفرص الاستثمارية الملائمة لاستقطاب القطاع الخاص لتفعيل الشراكة الحقيقية ، ووضع خطط تنفيذية وبرامج زمنية لإعادة تفعيل المشروعات المتعثرة والمتأخرة وإنجازها وفق البرامج الزمنية المعدة لها سلفا ووضع الحلول المبدئية للمشاريع التي قد تعترضها بعض المعوقات وتحول دون سير وتيرة العمل فيها كما هو مخطط لها .
واطلع الوفد على آلية العمل في المركز إذ تتولى لجان خاصة مهمة استقبال المبادرات والمشاريع من عدة جهات هي القطاع الحكومي ، والقطاع الخاص ، ثم تطرح للدراسة ضمن اختصاصات إدارة تطوير الأعمال التابعة للمركز والتي تتولى تقييم المشاريع وتصنيفها بحسب الأولوية ، واعتماد المبادرات المجدية من قبل اللجنة التنفيذية والهيئة الاستشارية ومن ثم تحويلها للشركات الحكومية ومن ثم طرحها للمنافسة والتنفيذ .

الجدير بالذكر أن مركز التكامل التنموي  يرتبط مباشرة بمستشار خادم الحرمين  الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وجاءت فكر تأسيسه في المقام الأول لتلبية الاحتياجات التنموية في المنطقة والمحافظات التابعة لها، ودفع عجلة التطور  والبناء في المنطقة بمشاركة القطاعين الحكومي والخاص ، وتحفيز القطاعين على المساهمة في البناء والتطوير .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/274565.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com