بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أكثر من ألف طفل يتيم يشاركون في إفطار “أبناء الخير” بالردسي مول”

طباعة مقالة

  0 289  

أكثر من ألف طفل يتيم يشاركون في إفطار “أبناء الخير” بالردسي مول”





مكة الآن - ثامر الهُذَلِي :

في خطوة رائدة لخدمة المجتمع المدني وإيمانا ً بالمسؤولية الإجتماعية التي يجب أن تدعمها كبرى الشركات، رعت إدارة مركز الردسي مول حفل  افطار “أبناء الخير” والذي يقام للسنة الرابعة على التوالي لتساهم في إدخال البهجة على قلب أكثر من 1000 يتيم، وكان ذلك بحضور رجال وسيدات الأعمال اضافة الى مشاركة نجوم اليوتيوب والسادة الاعلامييون. وتأتي هذه المبادرة من إدارة الردسي مول لتؤكد أن الريادة لا تكتمل إلا بمد يد العون والرعاية لتشمل جميع فئات المجتمع.
وقد استلزم التجهيز لهذه الفعالية أكثر من 3 شهور لتظهر على مستوى يرقى لرؤية القائمين عليه في إسعاد الأيتام. حيث تم تشكيل عدة لجان شملت المجموعات التطوعية المشاركة بفعالية “إفطار أبناء الخير” التي يأتي في مقدمتها مجموعات “أكلي على مزاجي”، و”أحباب الأيتام”، بالإضافة إلى مجموعة “نبض” التطوعية، دار الزهراء (جمعية البر)، دار الفتيان (جمعية البر)، بيت الرفيف (الجمعية الفيصلية)، مؤسسة هاتين الخيرية، الجمعية الخيرية النسائية الأولى، دار التربية للأيتام، دار الحضانة الاجتماعية، مؤسسة التربية النموذجية، دار الزهور بمكة المكرمة و جمعية إطعام (برنامج تثقيفي عن حفظ نعمة الطعام). تكاتفت جميعها مع إدارة مركز الردسي مول، الذي قام يتوفير وتسهيل سبل تنظيم وتنفيذ الفعالية، لوضع برنامج ثقافي ترفيهي متكامل للأيتام المشاركين في الفعالية. وقد أوضح أستاذ محمد سعداوي، رئيس مجموعات “على مزاجي” أن البرنامج الترفيهي تم ترتيبه بحرص ليبدأ منذ استقبال الأطفال لدى بوابة مركز الردسي مول بإشراف الأستاذة حنان عبدالكريم، ويتجزأ إلى قسمان. القسم الأول عبارة عن أنشطة قبل الإفطار كالرسم، تلوين الوجوه، دورات في الإتيكيت، وعروض مسرحية. والقسم الثاني يبدأ بعد الإفطار حيث سيتم منح الأطفال المشاركين قسائم لعب مجانية لدى “سباركيز” للألعاب الترفيهية المتواجدة بالمركز.
كما أعرب الأستاذ محمد سعداوي عن شكره للجان المنظمة التي بذلت جميع طاقاتها ليظهر هذا النشاط إلى النور بأفضل مستوى، “نود أن نشكر جميع المساهمين الذي شاركوا في “إفطار أبناء الخير” ونعبّر لهم عن عرفاننا، سواء أن كانوا من سيدات الأعمال المشاركين في التنظيم، أو المطاعم التي وفرت الوجبات الغذائية، كما نثني على جهود اللجان المشاركة، التي نذكر منها الأستاذة نوال عبدالجواد مشرفة مجموعة “أكلي على مزاجي”، الأستاذة حنان عبدالكريم مشرفة لجنة “أحباب الأيتام” و الأستاذة فاطمة باعظيم المشرفة على اللجنة الترفيهية بالفعالية. فالجميع كان حريصا ً على بذل أفضل ما لديه من جهد ٍ وخدمات لإتمام النشاط ليصل من قلب القائمين عليه إلى قلب الأطفال المشاركين.”
ومن جهة أخرى فقد أعرب السيد محمد علوي، الرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر المحدودة المالكة لمركز الردسي مول عن سعادته بنجاح فعالية “إفطار أبناء الخير” وأضاف معلّقا ً “نتمنى أن يكبر هذا المشروع وهدفنا أن نضع ابتسامة على وجه أكبر عدد من الأطفال التي شاءت الظروف أن يكونوا يتامى، ولكننا نشدد على أنّهم ليسوا كذلك، إذ أننا صادقين في رعايتنا لهم وما نحمله لهم من مشاعر أبوة ومحبة، تضعهم في مصاف أبنائنا. إذ أننا ندعوا المجتمع  أن ينظر لهم بعين الرعاية والمشاركة في هذا الشهر الفضيل، شهر الرحمة والبركة. نسعد بمشاركتهم فرحتهم ونسعى إلى الوصول إلى عدد أكبر من الأطفال كل عام، بفضل الله ثم بفضل أهل الخير.”
يذكر أن فعالية “إفطار أبناء الخير” بدأت منذ أربعة أعوام بمركز الردسي مول، ضمت في السنة الأولى 50 طفلا ً. ثم نجحت خلال الأعوام الأربع الماضية في ضم 200 طفل، لتشمل 500 طفل في العام الماضي. وقد تكللت جهود القائمين عليه ليشمل هذا العام أكثر من 1000 طفل يتيم يشاركون في عدة أنشطة ثقافية وترفيهية.

unnamed unnamed (3) unnamed (1) unnamed (2)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/274541.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com