بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مجلس تنسيقي لتحقيق التكامل التربوي وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠ بين كلية التربية وتعليم مكة المكرمة

طباعة مقالة

  0 309  

مجلس تنسيقي لتحقيق التكامل التربوي وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠ بين كلية التربية وتعليم مكة المكرمة





مكة الآن - شاكر الحارثي :

عقد في رحاب كلية التربية بجامعة أم القرى اللقاء الثالث تحت عنوان التكامل التربوي والتعليمي بين جامعة أم القرى ممثلة في كلية التربية وتعليم مكة المكرمة  بحضور مدير عام التعليم في منطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي وعميد كلية التربية الدكتور علي المطرفي ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وعدد من القيادات التعليمية بتعليم مكة المكرمة.

ويهدف اللقاء إلى بحث عدد من المحاور المهمة لتحقيق عملية التكامل التعليمي والتربوي بمايحقق رؤية المملكة ٢٠٣٠وفق متطلبات برنامج التحول الوطني.

وافتتح اللقاء عميد كلية التربية د علي بن مصلح المطرفي بالترحيب بمدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة والقيادات التعليمية، مبيناأن التكامل بين تعليم مكة المكرمة وكلية التربية سينعكس إيجاباً على تطوير التعليم في مكة المكرمة وسيحقق إيجابيات نوعية لتحقيق أهداف الدمج  بين التعليم العالي والعام.
ومن جهته تناول مدير عام التعليم بمنطقة مكة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي عددا من القضايا التربوية الملحة والتي بحاجة إلى التعاون البنّاء بين جامعة أم القرى ممثلة في كلية التربية وتعليم مكة المكرمة، مشيرا إلى  أن التاريخ الطويل والعريق لكلية التربية يحتم علينا الإفادة من الخبرات الأكاديمية والكفاءات البحثية التي تزخر بها الكلية تسخيرها بالتعاون من خلال تشكيل فرق علمية لدراسة عدد من القضايا.

ثم تناول منسق اللقاء  د فهد الزهراني محاور اللقاء واستعرض المحاور المقترحة وبعد المناقشة وتبادل وجهات النظر والنقاش توصل اللقاء لعدد من التوصيات والمقترحات وتشكيل فرق مشتركة بشأنها  وكان من أهم التوصيات: تكوين مجلس تنسيق مشترك وترشيح أمانة للمجلس لمتابعة الاجتماعات الشهرية المتتالية. كما جرى خلال اللقاء ترشيح د: سهيل الحربي وكيل كلية  التربية للشؤون التعليمية ود فهد غرم الله الزهراني مدير التعليم الأهلي بمهام التنسيق وأمانة المجلس  ومتابعة التوصيات وكل مايخص الأمور الإدارية المنظّمة لأعمال المجلس.

unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/274344.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com