بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

 سلطان بن سلمان يفتتح لوحة و صالة الملك سلمان بن عبد العزيز بمركز الملك عبدالله للمعوقين بجدة

طباعة مقالة

  0 480  

 سلطان بن سلمان يفتتح لوحة و صالة الملك سلمان بن عبد العزيز بمركز الملك عبدالله للمعوقين بجدة





مكة الآن - مشهور العتيبي :

أفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني صالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز-حفظه الله-في حفل تحت عنوان ” جدة غير مع سلمان الخير” كما دشن سموه أكبر لوحة جدارية للملك سلمان بن عبد العزيز احتوت على 4100 صورة للملك في مختلف مراحل حياته بالإضافة لصور توثق إنجازاته حفظه الله. وقد استغرق انجاز هذه اللوحة أربعة اشهر حيث شارك في إنجازها مجموعة من الأطفال المعوقين والفنانين والإعلاميين بلغ عددهم 300 شخص .

وصرح الأمير سلطان بن سلمان خلال كلمته للحضور ان هذا الافتتاح بمثابة شكر وعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان –حفظه الله -على دعمه وعطاءه المستمر لجمعية الأطفال المعوقين منذ تأسيسها. ووضح سموه أن الجمعية أصبحت علامة فارقة بتنظيمها لبرامجها المتنوعة وادارتها لمشاريع الأوقاف وانها متقدمة في جميع المسارات حيث بلغ عدد فروع الجمعية 13 مركز على مستوى المملكة مؤكدا أن هذا الإنجاز أتى بمتابعة وحرص من الملك سلمان. وأفاد الأمير سلطان ان  الجمعية امينة على أموال الناس التي تقدم للجمعية وتقوم بتقديم خدمات مميزة على مستوى العالم وتعتني بالطفل المعوق وكأنه احد ابناءها كما تحرص على مساندة ذو الأطفال بخدماتها.

ووضح سموه ان بناء على تبرع الملك سلمان حفظه الله العام الماضي بمبلغ 50 مليون لوقف مكة الخاص للجمعية فإنه بصدد زيارة الوقف ومتابعة العمل فيه .وأكد الأمير سلطان انه سيتم الإعلان عن اوقاف جديدة خلال الفترة القادمة .

هذا وقد تم خلال حفل الافتتاح توقيع اتفاقية تعاون تجمع جمعية الأطفال المعوقين والنادي الأهلي متمثلا بالاستاذ مساعد الزوهيري رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ,ونائب رئيس مجلس الإدارة الاستاذ عبدالله بترجي, وأمين عام النادي الأستاذ عبد الإله مؤمنه ,ومدير إدارة المسؤولية الإجتماعية والبيئة بالنادي عوض آل خضر . و تعد هذه المذكرة الأولى بين الجمعية والأندية الرياضية و تنص الاتفاقية  بتبرع النادي بريال عن كل تذكره مباعة من مباريات الفريق الأول لكرة القدم لصالح جمعية الأطفال المعوقين.

من جانه شكر الدكتور زهير عبد الرحيم ميمني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على حضوره وافتتاحه لصالة خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله مشيدا بالجهود التي يقدمها سموه للنهوض بالجمعية وتقديم الرعاية المتميزة للأطفال المعوقين .كما قدم شكره لإدارة النادي الأهلي على مبادرته مؤكدا على أهمية تكاتف الجهود وتوحيدها للنهوض بالمسؤولية الاجتماعية لخدمة هذه الفئة المميزة من الأطفال.

الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد اله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة قد تم افتتاحه عام 1420هـ من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز رحمه الله وتبلغ مساحة المركز 90.000 تسعون ألف متر مربع .ويقع المركز على طريق الملك وهو أحد أهم الطرق الرئيسية بمدينة جدة، ويقدم المركز الخدمات التعليمية والطبية والتأهيلية للأطفال المعوقين وذلك بإستخدام أحدث الأجهزة الطبية والوسائل التعليمية والترفيهية.
وبحمد الله وفضلة ثم بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين تنتشر مراكز الجمعية في عدد 11 إحدى عشر مدينة لتقدم هذه الخدمات المتميزة للأطفال المعوقين منذ ما يزيد عن 28 عام وقد أصبحت الجمعية منارة لطالبي العلم والتدريب لمختلف طلبة العلم من الجامعات والمعاهد.

0000 000 00 0

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/274219.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com