بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

” بالصور والفيديو ” متعاوني إذاعة نداء الإسلام بلا مستحقات مالية من عام كامل

طباعة مقالة

  9 1365  

المسؤولون لم يبدوا تجاوباً يذكر

” بالصور والفيديو ” متعاوني إذاعة نداء الإسلام بلا مستحقات مالية من عام كامل





مكة الآن - شاكر الحارثي

ناشد متعاونو  إذاعة نداء الإسلام عبر صحيفة مكة الآن المسؤولين لإنهاء معاناتهم المتمثلة في تأخر مستحقاتهم الشهرية لعام كامل  .

 

وعبر المناشدون عن استياءهم من تأخر صرف مستحقاتهم الشهرية لعام كاملاً مما ألحق الضرر بهم مشيرين أن هذه المستحقات تمثل مصدر دخل وحيد لكثير منهم على حد قولهم.

 

وقالوا في رسالتهم المتداولة بين الأوساط الإعلامية ولقيت انتشاراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنهم قد تقدموا بشكوى رسمية لـ مدير الإذاعة و الذي بدوره تواصل لأكثر من مرة مع مسؤولي هيئة الإذاعة و التلفزيون بالرياض ، إلا أنهم لم يقدموا سوى الوعود تلو الوعود .

 

“وأضافوا” : مسؤولي هيئة الإذاعة و التلفزيون لم يهتمون لـأمرنا و لم يراعوا احتياجاتنا رغم حرصنا المستمر على تقديم الأفضل من خلال التزامنا بواجباتنا المهنية وتغطية المناسبات الوطنية والاجتماعية بكل إخلاص ، مما سيضطرنا إلى تصعيد مشكلتنا للقضاء ليتم الفصل فيها .

 

وقد دشن المتذمرون هاشتاقاً على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” #حقوق_متعاوني_نداء_الاسلام يطالبوا من خلاله بمنحهم مستحقاتهم المتأخرة لعل صوتهم يصل للمسؤولين ومحاسبة المقصر.

 

وعبر عدد من المتذمرين عبر حساب التويتر عن استيائهم جراء هذا التأخر وعدم اهتمام الجهات المعنية في هذا الجانب بمطالبهم موضحين أن زملائهم في التلفزيون لم تتأخر عليهم مستحقاتهم سوى شهرين وقد أوضح بعضهم أنه يتم إيداع مبلغ 300 ألف ريال شهرياً لمنسوبي الإذاعة لجميع مسميات الوظائف باستثناء متعاوني الإذاعة الذين لم يجدوا من هذه المخصصات المالية أي نصيب !!.

 

#متعاوني_إذاعة_نداء_الإسلام وصل بهم الحال إلى التلويح بمقاضاة المتسببين في تأخر مستحقاتهم وعبر عدد منهم عن ما يجده هؤلاء المتعاونين من تذمر كبير حيث قام أحدهم بنشر مقطع على اليوتيوب يوضح فيه المعاناة ومطالباً بإنهائها .

 

بدورها صحيفة مكة الآن قامت بالاتصال مع الدكتور عبدالملك الشلهوب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون يوم الأربعاء الماضي لبيان المشكلة وحلها والتأكد منها حيث وعد خلال الاتصال بما يسرهم وإنهاء معاناتهم طالباً مهلة ليومين لإيضاح المشكلة كاملة برد إيضاحي متكامل وتم التواصل معه يوم أمس السبت وطلب إمهالنا إلى اليوم الأحد ولم يصلنا أي رد حتى موعد نشر هذا التقرير مستغربين في الوقت نفسه هذا الصدود والتهرب من إيضاح معاناة هؤلاء المتعاونين ونأمل أن يجد هؤلاء المخلصين كل تجاوب من قبل المسؤولين في ظل ما ننعم به تحت قيادة رشيدة تهتم بمصلحة المواطنين واحتياجاتهم وتسعى دوماً لأن يصل لكل ذي حق حقه.

 

وعطفاً على البرقية الملكية التي صدرت برقم 42283 وتاريخ 27-9-1432هـ وتم تعميمها على جميع الوزارات والهيئات الحكومية بالتأكيد على كل جهة حكومية كتب عنها أمر ينافي الحقيقة المبادرة فوراً بالرد وفق ما لديها من معلومات وإذا تجاوزت الوسيلة الإعلامية في انتقاداتها معايير النقد البناء فعلى الجهة الحكومية اللجوء للجهة المعنية في الفصل في مثل هذه القضايا ورفع دعوى ضدها وفق الأنظمة والتعليمات المرعية، ونوه التعميم بأن السكوت من قبل الأجهزة الحكومية يعني الإقرار بما ذكر في تلك الوسائل وتأكيدا له ويترتب عليه آثار سلبية لا تقتصر على جهاز بعينه وإنما تتعداه إلى فقد الثقة فيما تقدمه الدولة من خدمات للمواطنين بشكل عام ولاسيما عندما تتقاعس الجهة الحكومية عن المبادرة بالردود وإيضاح الحقيقة في وقت مبكر مما يعزز ترسيخ صحة النقد وقلب الحقيقة.

 

ونحن في مكة الآن نطالب القائمين على الأجهزة الحكومية بتفهم دور وسائل الإعلام بأنها شريك إستراتيجي في علاج مكامن الخلل والنقد كذلك يقدم خدمات في رصد أوجه القصور والمشكلات التي تواجه المواطنين وأن على الجهات الحكومية فتح أبوابها وفق إطار الشفافية وعدم إغلاقها بوجه الصحافيين، وعلى الجهة الحكومية أن تتحمل مسؤولية المعلومات التي سيتم نشرها في حال عدم تجاوبها مع استفسار الصحيفة.

 

يذكر أنَّ الشلهوب، طلب في تعميم سابق، عدم تكليف أي موظّف، من داخل هيئة الإذاعة والتلفزيون، بأي عمل أو نشاط، يترتب عليه استحقاقات تؤدى عبر بند التعاون.

وأشار الشلهوب إلى أنَّ “الهيئة تدرس موضوع التعاون بصورة متكاملة”، مطالبًا بموافاته ببيانات المتعاونين من خارج الهيئة، من 1/7 حتى 30/12 من العام الجاري.

 

 

صورة من التعميم

image11

 صور لتغريدات تبين حجم المشكلة

1 2 3 4 5 6 7 8 9

 مقطع الفيديو

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/274097.html

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. خالد

    وتكليف الاعياد الماضيه منسي
    جانا تكليف العيد اللي بعده واحنا لسى ما استلمنا العيدين الماضيين
    كلنا محتاجين مصرف ورانا عيال وعيد ومصرف وايجارات
    الله يكون بالعون

  2. المصارير

    اللهم كن مع المستضعفين عونًا ونصيرا

  3. محمد العكسر

    نشكر الصحيفة على تفاعلها معنا

    سالفة الشلهوب انه ما يرد هذا شيء مو جديد عليه واصلا وش سوى من يوم جا الهيئة ولاشيء فما بالك بموضوع المكافآت

    الله يعدل الحال

  4. ناصح أمين

    انا اللي قاهرني سالفة المهلة ههههه ياصبر الارض عليك ياشلهوب
    الصحيفة ماقصرت عطتك فرصة وانت ولا انت معبر احد
    تعجبني ياقوي ههههههههههههههههههههههههه

  5. اذاعة نداء الاسلام

    انصفونا

    والله في شهر رمضان لن ترد أيدينا خائبة
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. خالد الردادي

    اتقوا الله ياهيئة الاذاعة

    كمان اذاعة نداء الاسلام ركزوا نداء الاسلام يعني وش بقا

  7. أحمد العداوني

    اللي اعرفه ان الوضع دائما كذا في التلفزيون والاذاعة
    بس الظم ظلمات يوم القيامة اتقوا الله

  8. متابع

    نداء الاسلام
    لاحول ولاقوة الا بالله

    وين حنا
    الله المستعان

  9. مكاوي

    لا حول ولاقوة الا بالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com