بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تخريج آخر دفعة من طلاب الأكاديمية الإسلامية السعودية في واشنطن

طباعة مقالة

  0 154  

تخريج آخر دفعة من طلاب الأكاديمية الإسلامية السعودية في واشنطن





مكة الآن - متابعات:

أكد نائب رئيس البعثة السعودية لدى الولايات المتحدة، سامي السدحان، أن الأكاديمية السعودية في واشنطن باقية وأن ما حدث هو تغيير للاسم من الأكاديمية الإسلامية السعودية الى الاسم الجديد أكاديمية الملك عبدالله والانتقال الى مبنى جديد متطور واسلوب تعليمي متطور في العام الدراسي المقبل، مشيراً خلال كلمة القاها في حفل الأكاديمية الإسلامية السعودية فى واشنطن بتخريج الدفعة السابعة والعشرون من الطلبة والطالبات الذين أكملوا مرحلة الدراسة الثانوية بالأكاديمية إلى أن الثوابت والقيم الإسلامية سوف تستمر وباقية في أكاديمية الملك عبدالله وهي امتداد للعمل في الاكاديمية القديمة.

وضمت الدفعة السابعة والعشرون 68 طالبا وطالبة من المملكة وعددا من الدول العربية والاسلامية ومن أمريكا. وقد بدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم تلاها الطالب ماجد الشهراني، ثم القت الاستاذة سلوى لنجاوي مدير عام الأكاديمية الإسلامية السعودية المكلف كلمة رحبت فيها بضيوف الحفل ونوهت فيها بدور الأكاديمية فى توفير فرص التربية والتعليم ومناهج العقيدة الإسلامية واللغة العربية فى الولايات المتحدة. معتبرتا ان هذا العام مختلف عن بقية الاعوام الماضية التي احتفلت الأكاديمية فيها بتخريج دفعات ليست بالقليلة نظرا لانه ممتزج باللقاء والوداع، لقاء الخريجين والخريجات والاحتفاء بهم و وداع صرحا عظيم رحب الصدر عظيم العطاء استمدينا منه الرؤى وتحققت فيه النجاحات بفضل الله منذ انطلاقه في عام 1984 م وحتى نهاية هذا العام الدراسي.

وقدمت لنجاوي شكرها وامتنانها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة ومن قبل لاخويه الملك فهد بن عبدالعزيز والملك عبدالله بن عبدالعزيز يرحمهما الله لما قدموه من دعم وعطاء متواصلين لتمكين هذا الصرح العظيم من نشر رسالة العلم والقيم الإسلامية لطلابنا وطالباتنا. كما قدمت لنجاوي شكرها لاولياء امور الطلبة على الدور الكبير والفعال والتعاون الذي ساهم في انجاح مهمة الأكاديمية نحو الطلاب والطالبات، وشكرت المعلمون والمعلمات على ما قدمه من اخلاص وتفاني في سبيل الرقي بمستوى الطلبة.وهنأت لنجاوي الخريجون والخريجات وباركت لهم النجاح،متمنيتا ان يكونوا صورة مشرفه للأكاديمية ولانفسهم كما عهدتهم.

ثم القى كلمة الخريجين باللغة العربية الطالب ليث ابو الهيجاء والطالبة لمى الغريبي، وباللغة الانجليزية الطالب فيصل البواردي والطالبة لبنى مصطفى حيث عبروا فيها عن شكرهم واشادتهم بإدارة الأكاديمية وهيئة التدريس لحرصهم على متابعتهم وتوفير سبل النجاح لهم، واعتبروا ان هذا اليوم الذي يتخرجون فيه هو يوم تاريخي حيث يودعون حقبة من تاريخ حياتهم مليئة بالذكريات كما ان هذا الحفل هو اخر احتفال تشهده اسوار الأكاديمية.

وألقى نائب رئيس البعثة السعودية لدى الولايات ا لمتحدة الاستاذ سامي السدحان كلمة بهذه المناسبة أعرب فيها نيابة عن صاحب السمو الاميرعبدالله بن فيصل بن تركي، سفير المملكة في واشنطن عن التقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولى العهد، وسمو ولي ولي العهد، لما وجدته الاكاديمية خلال السنوات الماضية من دعم مادى ومعنوى لتحقيق أهدافها التربوية والتعليمية. ونقل السدحان تحيات وتهاني وتبريكات سمو سفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن وتمنياته لابنائه وبناته الخريجين والخريجات بالتوفيق في المرحلة الجامعية. وقدم الشكر والتقدير لجميع العاملين بالأكاديمية على الجهود التي بذلوها طوال السنوات الماضية، وخص بالشكر الدكتور محمد العيسى الملحق الثقافي، نائب رئيس مجلس إدارة الأكاديمية والذي وبالرغم من انشغاله في عمله المتواصل في الملحقية الا انه دائما يجد الوقت ليقدم الدعم والمساعدة للأكاديمية.

كما شكر السدحان مديرة الأكاديمية الاستاذة سلوى لنجاوي على جهودها وقيادتها للاكاديمية في مرحلة حرجة وحساسة. واكد السدحان ان الأكاديمية باقية رغم تغيير اسم المبنى واسلوب التدريس الا ان الثوابت والقيم الإسلامية مازالت باقية واكاديمية الملك عبدالله هي امتداد للاكاديمية الإسلامية السعودية بمبنى متطور واسلوب تعليمي متطور.

وعقب ذلك قام سامي السدحان، وسلوى لنجاوي والدكتور عبدالرحمن السبيل، نائب الملحق الثقافي بتوزيع شهادات التخرج لطلاب وطالبات الدفعه السابعة والعشرون من خريجى الاكاديمية للعام الدراسى الحالى خلال الحفل الذى تضمن فقرات قام بأدائها الطلاب وشملت عرضا للفنون الشعبية السعودية.

وبدأت أكاديمية الملك عبدالله بفتح باب التسجيل الإلكتروني للطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية وذلك عبر موقعها الإلكتروني، حيث ستبدأ الدراسة في العام الدراسي المقبل 2016-2017م.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/273902.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com