بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

د. الراجحي: تخصيص أكثر من 109 مليار ريال يؤكد أن المشروع التنموي ماضي في مساره

طباعة مقالة

  0 189  

قال أن الهدف الأسمى للرؤيا الاعتماد على موارد جديدة صناعية و استثمارية

د. الراجحي: تخصيص أكثر من 109 مليار ريال يؤكد أن المشروع التنموي ماضي في مساره





مكة الآن - حمد الجمهور:

قال الدكتور يوسف بن صالح الراجحي رئيس جامعة الشعوب العربية إن تخصيص أكثر من 109 مليار ريال لـ 95 مبادرة يؤكد أن المشروع التنموي الذي تحرص عليه حكومتنا الرشيدة ماضي في مساره بكل دقة وعناية وفق الرؤيا الطموحة التي أعلنت وبدأت المملكة بتطبيقها .

وأضاف الدكتور الراجحي إن خطة التحوّل الوطني هي خطة وطنية طموحة تبناها الأمير محمد بن سلمان بفكر ودراية واستشراف للمستقبل الذي يتطلب المزيد من إحداث التغيّر لما فيه خير مستقبل الأجيال .
وزاد الدكتور الراجحي هذا المشروع الوطني الهام يعكس الحرص الذي تتوخاه القيادة الحكيمة بغية تحقيق الهدف الأسمى بالاعتماد على موارد جديدة سواء صناعية أو استثمارية أو تنموية، بحيث يتم تقليص الاعتماد على موارد النفط وفتح المجال الاستثماري بشكل واسع وجاذب للشركات والمستثمر الأجنبي.
وأضاف إن توجّه الدولة عبر خطة التحول الوطني هي بمثابة دعم جديد لقوة ومتانة الاقتصاد السعودي، وتنوع مصادره والاستغناء عن النفط في خططه الإستراتيجية.
وأضاف الدكتور الراجحي الخطة تهدف إلى تحويل المملكة من دولة مستهلكة إلى دولة تعتمد على نفسها دولة منتجة وفتح المجال أمام المستثمرين في العالم وتهيئة المناخ المناسب للاستثمار بشكله الواسع الذي يسهم في خلق الفرص الوظيفية أمام الكوادر الوطنية من خلال التوجهات المختلفة التي تبنتها الحكومة الرشيدة في ظل تنامي عدد الاتفاقيات الدولية الثنائية المبرمة بين المملكة وغيرها من دول العالم ذات العلاقة بجذب وتشجيع الاستثمارات الأجنبية وهذا بدوره سيكون مردوده ايجابيا بخلق فرص العمل عبر هذه الشركات والقضاء على البطالة في المملكة باذن الله تعالى .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/273859.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com