بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ملاك مجمعات اتصالات يمهلون أصحاب المحال المغلقة 5 أيام لمزاولة النشاط أو سحب المحل

طباعة مقالة

  0 210  

هددوا بالتـأجير لأصحاب عمل جدد دون الرجوع إليهم

ملاك مجمعات اتصالات يمهلون أصحاب المحال المغلقة 5 أيام لمزاولة النشاط أو سحب المحل





مكة الآن - هدى المري :

أمهلت إدارات مجمعات اتصالات متفرقة في مناطق المملكة، أصحاب محال بيع وصيانة الجوالات المغلقة 5  أيام لمزاولة نشاطها  وممارسة العمل في القطاع أو سحب المحل  والتأجير لصاحب عمل جديد دون الرجوع للمؤجر الحالي.

وتأتي تنبيهات مجمعات الاتصالات لأصحاب المحال المستأجرة، تزامناً مع حملات التفتيش الميدانية التي انطلقت في الأول من رمضان للتحقق من تطبيق قرار  توطين محال بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها وإيقاع العقوبات بحق المحال المخالفة للتوطين ولنظام مكافحة التستر التجاري وكذلك مخالفات نظام الإقامة والعمل.

في حين رأي مراقبون أن تنبيهات إدارات مجمعات الاتصالات تنطلق من مسؤوليات القائمين عليها المجتمعية تجاه أبناء وبنات الوطن، دعماً لسبل توظيفهم وإتاحة الفرصة الاستثمارية المناسبة لهم في مثل هذا النوع من الأنشطة الحيوية والهامة.

ورصدت فرق التفتيش المكلفة بمتابعة تنفيذ القرار وأهدافه، تعاميم وزعتها مجمعات الاتصالات لعموم اصحاب المحال الغير موطنه، حملت في طياتها تطمينات للمستثمرين الجديد في القطاع، وذلك من حيث تصحيح الوضع أو التقبيل أو اشعار الإدارة بعدم الرغبة في تجديد عقد الإيجار، وهو ما لاقى أصداء واسعه وإيجابية بين الشباب والشابات المقدمين على دخول القطاع إما لممارسة العمل أو الاستثمار.

وكشفت الجوالات التفتيشية التي نفذتها وزرات العمل والتنمية الاجتماعية، التجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، إلى جانب الرافد الأمني، على محال بيع الجوالات وصيانتها في كافة مناطق المملكة، عن ضبط عمالة مخالفة وحالات تستر تجاري باشرتها الفرق التفتيشية، بالإضافة إلى مخالفات أخرى لنظام الإقامة والعمل.

 

0

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/273825.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com