بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية “زمزم” توعي منسوبيها بـ”أسلوب العمل الصحي”

طباعة مقالة

  0 392  

بعنوان "من أجل حياة عملية صحية"

جمعية “زمزم” توعي منسوبيها بـ”أسلوب العمل الصحي”





مكة الآن - أيمن فارس :

تحت عنوان “من أجل حياة عملية صحية” وضمن حرصها على تثقيف وتوعية منسوبيها صحيا أقامت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية محاضرة بعنوان “أسلوب العمل الصحي” قدمها الدكتور يوسف حجازي طبيب أسرة ومجتمع بإدارة التوعية الصحية ومسؤول التوعية الصحية بمستشفى الحرس الوطني.
استعرضت المحاضرة مفاهيم العمل الصحي السليم وتعريف الصحة على أنها حالة من اكتمال السلامة بدنياً وعقلياً واجتماعياً، كما أوضحت بأن العمل يؤثر على الصحة إما سلباً أو إيجاباً وأنه كلما زادت مخاطر العمل كلما زادت سلبيته على صحة العامل.
وتناولت المحاضرة عدداً من الحلول المثلى من أجل حياة عملية صحية وأبرزها أخذ قسط كافي من النوم وتجنب العادات الضارة كالتدخين مثلاً، فضلاً عن أهمية ممارسة الرياضة والابتعاد عن التوتر والضغط النفسي والجلوس المريح والإضاءة المناسبة وعدم إجهاد العينين والتهوية المناسبة في مكان العمل والتحرك في أوقات الفراغ وعدم الجلوس فترات طويلة إلى جانب الغذاء الصحي والمتكامل والسلامة المهنية لأداء الوظيفة.
يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة.

unnamed (4)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/273686.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com