بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شراكة تجمع جمعية “ساند” و”تسبيل” لإعداد نظام أوقاف سرطان الأطفال

طباعة مقالة

  0 185  

شراكة تجمع جمعية “ساند” و”تسبيل” لإعداد نظام أوقاف سرطان الأطفال





مكة الآن - أيمن فارس :

أبرمت جمعية ساند الخيرية لمرضى سرطان الاطفال وتسبيل لتطوير الأوقاف اتفاقية لإعداد نظام أساسي للأوقاف تسهم في تطويرها واستمراريتها على أسس مؤسسية مبنية على نظام ولوائح وسياسات وإجراءات واضحة.
ويسعى النظام الأساسي للأوقاف لأن تكون الأوقاف موافقة الشريعة الاسلامية والأنظمة المرعية فضلاً عن الاستفادة من التنوع الفقهي وبناء عمل مؤسسي ينظم الأوقاف فضلاً عن تحديد الإطار العام لأهداف الأوقاف ووضوح الموارد والمصارف والمسؤوليات مع مراعاة الجوانب التنموية والاستفادة من وسائل التقنية الحديثة.
وتشمل الاتفاقية إعداد وصياغة اللائحة التنفيذية لنظام الأوقاف وإعداد وثيقة الوقف التي تصدر عن الواقف وتوثيقها لدى الجهات المختصة، فضلاً عن تقديم برامج توعوية تشمل محاضرات ودورات وورش عمل في مجال الأوقاف.
وتسعى تسبيل لتطوير الأوقاف من خلال هذه الاتفاقيات لتعزيز ثقافة الوقف وإدارته بعمل مؤسسي لتسهم في تنمية المجتمع في المجالات البشرية والصحية والاجتماعية وغيرها، كما تسعى لمد جسور التعاون مع الجميع للإسهام في تحويل الوقف إلى واقع عملي عبر برامج ذات طابع شمولي وتوعوي وتنموي وجعلها واقعاً ملموساً من خلال تحقيق الشراكة الحقيقة بين مؤسسات المجتمع المدني تجاه المجتمع في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.

unnamed

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/273672.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com