بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الحارثي يجتمع بمستثمري وملاك المدارس الأجنبية بمكة

طباعة مقالة

  1 332  

متطلعاً لتحقيق رؤية المملكة 2030

الحارثي يجتمع بمستثمري وملاك المدارس الأجنبية بمكة





مكة الآن - شاكر الحارثي:

نظم مكتب التعليم الأهلي ممثلاً في إدارة المدارس الأجنبية اجتماعاً للمستثمرين وقادة المدارس الأجنبية برئاسة مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي، وبحضور مدير مكتب التعليم الأهلي د. فهد الزهراني يوم الأحد الموافق: 29/ 8/ 1437هـ، بقاعة الأستاذ عليوي القرشي بالإدارة.

وهدف اللقاء إلي مناقشة العديد من المحاور المهمة؛ كتوطين القيادات التعليمية، وتوطين معلمي الهوية الوطنية، وتفعيل تدريسها، بالإضافة لتطبيق معايير تشغيل المدارس الأجنبية في صيغتها الجديدة، وتطبيق معايير المناهج وتطوير البيئة المدرسية ومناقشة بعض الملحوظات المرصودة من خلال الزيارات الميدانية.
وقد استهل مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي كلمته بالترحيب بالحضور، شاكراً لهم تجاوبهم، ومؤكداً على أهمية استشعار الرسالة السامية للمؤسسات التربوية والتعليمية وخاصة في مكة المكرمة كونها مهبط الوحي ومنبع الرسالة، كما أكد علي وجوب تطبيق معايير التشغيل حسب اللوائح والأنظمة الصادرة من وزارة التعليم،
وتناول المدير العام الحديث عن مبادرة تعليم مكة المكرمة من خلال السعي لتوفير أراضي استثمارية في مكة الجديدة لتكون مقاراً تليق بهذه المدارس ودولها. كما أكد الحارثي على أهمية القيام بالدور المأمول من هذه المدارس في تقديم الخدمات التعليمية للمجتمع في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال الدورات التدربيبة لتعليم اللغات للإفادة منها في أعمال الحج والعمرة، وفي كل ما يتعلق بتطوير التعليم الأجنبي بتعليم مكة المكرمة.
بعد ذلك تناول مدير إدارة المدارس الأجنبية أ زهير أحمد آل عيسى محاور الإجتماع ومناقشتها مع المستثمرين وطرح سبل تفعيلها والخيارات المتاحة حسب الأنظمة واللوائح.
وفي ختام اللقاء استعرض مدير مكتب التعليم الأهلي د. فهد غرم الله الزهراني توصيات الاجتماع والملحوظات والتوجيهات، وكان من أهمها تطبيق توطين القيادات التعليمية، وتوطين معلمي الهوية الوطنية، وتطوير البيئة المدرسية وفق الإشتراطات التشغيلية.
وخلص الاجتماع إلى توصية بتشكيل فريق عمل من مكتب التعليم الأهلي ومستمثمري المداس لبحث الفرص الاستثمارية لتوفير مباني مدرسية في مكان واحد يجمع المدارس الأجنبية، واختتم اللقاء بصورة تذكارية مع مدير عام التعليم ومدير مكتب التعليم الأهلي.

41 42 43 44

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/273433.html

1 التعليقات

  1. صالح غيث الحازمى

    اجتماع انشاء الله تعالي ناجح وملاحظات هادفة لرفع مستوي التعليم .بقيادة مدير عام التعليم بمنطقة مكه المكرمة الاستاد : محمد بن مهدى الحارثي .
    ومدير مكتب التعليم الاجنبى.الدكتور فهد الزهراني .
    ومدير مدارس التعليم الاجنبي الاستاد : زهير احمد أل عيسى
    وجميع مدراء وملاك المدارس الاهلية الاجنبية العالمية حفظهم الله جميعا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com