بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الجمارك” تمنع منسوبيها من السفر في العطل الأسبوعية

طباعة مقالة

  0 162  

“الجمارك” تمنع منسوبيها من السفر في العطل الأسبوعية





مكة الآن _ متابعات:

وجّهت مصلحة الجمارك العامة كافة الجهات التابعة لها بالمنافذ الجمركية بمنع سفر منسوبيها خارج المملكة فيما عدا الإجازات الرسمية، وأنه في حال سفر أي منهم في أوقات الدوام الرسمي أو في العطل الأسبوعية فسيكون عرضة للمساءلة.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن الجمارك لجأت لهذا الإجراء بعدما رصدت إدارة المتابعة بالمصلحة خلال الفترة الماضية سفر رؤساء أقسام وموظفين ببعض المنافذ الجمركية البرية إلى الدول المجاورة للمنفذ بشكل متكرر، وفقا لما ذكرته صحيفة “مكة” السبت (4 يونيو 2016).

وتوقعت المصادر أن ينعكس المنع إيجابًا على منسوبي الجمارك، إذ إن السفر المتكرر خلال العطل الأسبوعية لا يليق بهم، وسيؤثر عليهم كموظفين يمثلون الجمارك، وذلك من خلال وجودهم في الخارج أو أثناء عودتهم للمنفذ الجمركي البري.

وكانت الجمارك شددت على مسؤوليها بالمنافذ من مديرين، ومساعدين، ورؤساء أقسام، وموظفين بعدم مغادرة السعودية خلال العطل الأسبوعية إلا بعد التنسيق والحصول على موافقة بذلك، شريطة أن تكون هناك حاجة تستدعي السفر وفق إجراءات محددة، وفي حال مخالفة الموظف التعليمات سيكون عرضة للمساءلة.

فيما دعت الجمارك منسوبيها إلى ضرورة التواجد في مواقع العمل، إذ إن من أهم الواجبات الوظيفية مباشرة الموظف مهام وظيفته والتي تتطلب منه عدم المغادرة إلا في إجازته الرسمية، وأن على موظف الجمارك السمو بنفسه عما يخل بشرف الوظيفة سواء أثناء تأديته مهام عمله أو في أوقات راحته.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/273253.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com