بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“غرفة مكة” تتفق مع أكاديمية دلة للعمل التطوعي على تنظيم دورات تدريب مجانية

طباعة مقالة

  0 254  

في إطار اهتمامها بالمسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع

“غرفة مكة” تتفق مع أكاديمية دلة للعمل التطوعي على تنظيم دورات تدريب مجانية





مكة الآن - شاكر الحارثي:

وقعت غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة أمس (الخميس) اتفاقية تعاون مع أكاديمية دلة للعمل التطوعي، بهدف تنفيذ دورات تدريبية ومحاضرات وورش عمل مجانية متخصصة في مجال المسؤولية الاجتماعية بشكل عام، والعمل التطوعي على وجه الخصوص.
وأقرت الاتفاقية، التي وقعها ماهر بن صالح جمال عن غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة، وياسر محمد عبده يماني نائب الرئيس التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية لمجموعة دلة البركة القابضة، بتجهيز واعتماد الشهادات للمتدربين الذين أكملوا الدورات التي تنظم بمقر غرفة مكة المكرمة وتقدم مجاناً.
وأوضح ماهر جمال، عقب مراسم التوقيع، أن الاتفاقية تأتي في إطار اهتمام غرفة مكة المكرمة، التي تمثل مركز الأعمال المكي، بالمسؤولية الاجتماعية، وهي في جوهرها تركز على أهمية ترابط تنمية المجتمع مع تنمية القطاع الخاص.
وقال إن مفهوم المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع يحتلان مكاناً متقدماً وبارزاً ضمن سلم أولويات غرفة مكة المكرمة وأجندة اهتماماتها، حيث تسعى لترسيخ هذا المفهوم لما يمثله من قاعدة رئيسية من قواعد معاني الانتماء والولاء لأرض هذا الوطن وأبنائه، حيث تبذل جهودها في العديد من الاتجاهات، ومنها فعاليات التدريب المختلفة ومسارات التوظيف المتعددة، فضلا عن الاهتمام بالأسر المنتجة، والتي خصصت هذا العام لخدمتها تحت شعار “1437 عام الاسر المنتجة”.
وأشار جمال إلى أنه تم الاتفاق بين الطرفين على أن يكون التعاون فيما بينهما لتنفيذ الدورات التدريبية أو المحاضرات أو ورش العمل كعمل تطوعي، على أن يتحمل كل طرف الالتزامات المالية المترتبة على تنفيذ التزاماته، ولا يحق للطرف الآخر المطالبة بأي مبالغ مالية نظير قيامه بالتزاماته.
ولفت إلى أن الاتفاقية دعت إلى التنسيق والتعاون مع مدربين على مستوى عال من الناحية العلمية والفنية، وتسليم صور من السير الذاتية لهم للطرف الأول قبل اعتماد الدورة التدريبية، وتحمل كافة المصاريف المالية للمدربين، كما نصت على حضور مشرف تدريب متمكن لمتابعة البرنامج، وتوفير مدرب واحتياط للمدرب المتغيب، وتوفير المادة العلمية، وأوراق التمارين وغيرها من المتطلبات الدورة التدريبية والمصروفات الأخرى، وإعداد الحقائب اليدوية بعدد المتدربين.
ونصت على تقديم تقرير شامل عن البرنامج التدريبي بعد الانتهاء من تنفيذه خلال أسبوع، يتضمن أسماء المشاركين وملخص تقييم الدورة.

45 46 47 49

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/273122.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com