بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إجراء 230 جراحة متقدمة للمسالك البولية في مدينة الملك عبدالله الطبية

طباعة مقالة

  0 571  

إجراء 230 جراحة متقدمة للمسالك البولية في مدينة الملك عبدالله الطبية





مكة الآن - شاكر الحارثي :

نجحت شعبة المسالك البولية في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة في إجراء 230 حالة جراحية متقدمة بأستخدام أحدث التقنيات خلال الأشهر السبع الماضية بمعدل 1.09 عملية يوميا .

ورغم حداثتها إلا أنه يعد المركز الوحيد في مدينة مكة المكرمة لعمليات الأورام المتقدمة الحديثة من خلال الاستئصال عن طريق المناظير وعمل المثانة التعويضية ومعالجة حصوات الكلى بالإضافة لعدة تخصصات دقيقة في المسالك البولية .

وأوضح رئيس شعبة المسالك البولية في مدينة الملك عبدالله الطبية وعميد كلية الطب بجامعة أم القرى الدكتور انمار ناصر، إلى أن العمل يسير بشكل مميز ويقدم خدمات صحية عالية المستوى من خلال الانجازات الطبية المحققة خلال الفترة الماضية التي اسهمت في علاج الكثير من الحالات الحرجة و المعقدة .

وأضاف إلى شعبة المسالك البولية في المدينة الطبية تحظى بوجود أسماء مميزة والتي أسهمت خلال الفترة الماضية بظهور هذه النتائج الجيدة التي أثبت بالأرقام أنه يتم إجراء عملية واحدة على الاقل يوميا خلال السبعة الأشهر الماضية وهذا الرقم يعد جيد جدا ولله الحمد ملفتا إلى أن الشعبة تحتوي على 3 استشاريين و2 اخصائيين و6 أطباء مقيمين وهناك 3 عيادات أسبوعية و 3 أيام عمليات في الأسبوع .

وأكد د. انمار، هناك 15 بحثا يتم إجرائها في الأورام وجينات الأورام وطرق العلاجات المختلفة وبعض التجارب للأدوية على الحيوانات واكتشاف أدوية حديثة للأورام المتقدمة وسيتم المشاركة بهذه البحوث في مؤتمر المسالك البولية 29 العام القادم بأذن الله في المملكة ويعد هو من أهم المؤتمرات في العالم .

وبين المدير العام التنفيذي للشؤون الطبية و الاكلينيكية في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور عبدالناصر باطوق، أن هناك تزايد مستمر في إجراء عمليات المسالك البولية في المدينة الطبية ويأتي ذلك تزامنا مع رؤية المملكة 2030 وتطبيق مبادرات التحول الصحي من خلال رفع كفاءة وفاعلية المستشفيات التخصصية لتقليل الحاجة للإحالات العلاجية خارج المملكة مشيرا إلأى أن ذلك يعود بعد الله لدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة وتوجيهات مقاوم وزارة الصحة بتقديم خدمات علاجية عالية المستوى .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/273067.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com