بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الملتقى الرمضاني الأول ” فمن شهد منكم الشهر فليصمه” بتعليم مكة

طباعة مقالة

  0 207  

الملتقى الرمضاني الأول ” فمن شهد منكم الشهر فليصمه” بتعليم مكة





مكة الآن - منى العتيبي :

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة التوعية الإسلامية اليوم الخميس ٢٦ / ٨ / ١٤٣٧ هـ الملتقى الرمضاني الأول ( فمن شهد منكم الشهر فليصمه) للتعريف بفضائل الشهر الكريم ومكانته وذلك
بحضور مديرة إدارة التوعية الإسلامية عيشة الزهراني وعدد من مديرات الإدارات والمشرفات التربويات بتعليم مكة بنات.

واستهدف الملتقى منسوبات إدارة التعليم ، والذي يهدف بدوره إلى التذكير بفضل صيام هذا الشهر وبيان ما يجب فيه والأحكام المتعلقة به والتعريف بالوجبات الصحية للصائم وبناء جسر من العلاقات الأخوية بين جميع منسوبات الإدارة العامة للتعليم.

واستهل الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم عقبها كلمة مديرة إدارة التوعية الإسلامية عيشة الزهراني  التي أشادت فيها بعظمة شهر رمضان الكريم الذي ودعناه بالأمس القريب وها نحن نستقبله وقد هفت القلوب إليه وتطلعت النفوس إلى لقائه ، فهو الذي يعيد للقلوب صفائها وللنفوس إشراقها وللضمائر نقاءها بعد ماتكدرت بفتن الحياة فجاء رمضان ليبعثها من رقاد ويوقظها من سبات عميق . كما اضافت بأن الله امتن علينا بشهر عظيم كله خير وأفضال وفرص للتنافس فيه بصالح الأعمال . مشيدةً بأن بلوغ رمضان أمنية غالية كان يتمناها نبينا الكريم صلوات الله عليه وأفضل التسليم ويسأل ربه أن يبلغه إياه . كما دعت الله أن يبلغ الجميع صيام رمضان وقيامه.

وتنوعت من بعدها فقرات الملتقى بين أناشيد ترحيبية وعروض مرئية وكلمات توعوية ألقتها الأستاذة مريم الغريبي بعنوان ( لو تكلم رمضان ) وفقرة ( آية وتفسير ) أعدتها رئيسة قسم الشرعية خضرة الشنقيطي تلاها كلمة عن جودة الإنجاز ألقتها حياة البدري مساعد مدير إدارة الجودة ومن ثم كلمات مضيئة عن الإعجاز العلمي في الصيام ألقتها مديرة إدارة خدمة المستفيد هيام مليباري وفقرة بعنوان ( صحتك في رمضان ) ألقتها مساعدة مدير إدارة الصحة حنان  تمنكاني، عقب ذلك سحوبات على هدايا قيمة للحاضرات، واختتم الملتقى بالإعلان عن نتائج المسابقة الرمضانية على كتيب تعظيم الصلاة للشيخ عبدالرزاق البدر وتقديم الهدايا للفائزات فيها .unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8) unnamed (9) unnamed (10)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/273028.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com