بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الربيعة يكرم صحة مكة المكرمة كأفضل المناطق في التطعيم

طباعة مقالة

  0 343  

الربيعة يكرم صحة مكة المكرمة كأفضل المناطق في التطعيم





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

كرم معالي وزير الصحة الشؤون الصحية بمكة المكرمة كأفضل المناطق لتميزها في تطعيم الكوادر الصحية العاملة بالمؤسسات الصحية المختلفة من مستشفيات ومراكز صحية ، وكذلك لتغطية الفئات الاخرى ( عمال . مواطنين . مقيمين ) ، جاء ذلك ضمن فعاليات الحفل الختامي لحملة التطعيم بلقاح الانفلونزا الموسمية لموسم 2015/ 2016 الذي أقيم برعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة صباح اليوم الأربعاء 25 شعبان الموافق بمباني الوزارة .

وكان لوكيل وزارة للصحة العامة الدكتور عبد العزيز بن سعيد كلمة ثمن فيها الانجاز الكبير والغير مسبوق ، حيث تم تطعيم اكثر من 2 مليون ومئتين الف شخص على مستوى مناطق المملكة الشيئ الذي يعتبر انجازا متميزا لبرامج لوزارة الوقائية لمكافحة ما يتهدد صحة المواطنين والمقيمين من الامراض المعدية خاصة وان الحملة تستهدف مرض الانفلونزا الموسمية بشكل مباشر و انفلونزا H1N1 المعروفة بانفلونزا الخنازير .
ثم بعد ذلك انتقلت فعاليات الحفل من مبنى الوزارة إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي ، حيث قام معالي الوزير بتكريم المناطق المتميزة في كامل فترة الحملة والتي امتدت من شهر ذو القعدة 1436 لتشمل موسم الحج المنصرم واستمرت حتى يوم 21 من شعبان .

ومن جهته شكر مساعد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالحفيظ خوجه ، مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون ، مؤكدا أن ذلك الانجاز ما كان ليتم لولا فضل الله وتوفيقه ، ثم دعم الدكتور بلجون وتوجيهاته ومتابعته الدائمه .

ومن جهته ثمن مدير عام الشؤون الصحية الدكتور مصطفى بلجون الدور الهام والفاعل في انجاح الحملة بمكة المكرمة ، مشيدا بتظافر جهود الجميع وعلى رأسهم مساعده للصحة العامة الدكتور عبدالحفيظ خوجه ، ومقدما شكره إلى الإدارات ذات العلاقة بدءا من إدارة الأمداد بمكة المكرمة وعلى رأسها الدكتور إسماعيل سردار ونائب مساعده للصحة العامة الدكتور فاضل طرابلسي و الفريق العامل معه في إدارة الأمراض المعدية ، مؤكد تقديره للدور البارز لمدراء المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة والتابعة للجهات الحكومية الأخرى مثل قوى الأمن ومدينة الملك عبد الله الطبية ، وكذلك المراكز الصحية الحكومية ، مقدما شكره وتقديره لفرق التطعيم شالميدانية التي بذلت مجهودا متميزا في تطعيم العاملين في خدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج المنصرم من الدوائر الحكومية المختلفة .
و تمنى سعادته أن يكون هذا التكريم حافزا للجميع لتقديم الأفضل لهذا البلد الحرام في الموسم القادم بإذن الله متمنيا للجميع دوام الصحة والعافية .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/272996.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com