بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وكالة الصحه الوقائية بوزارة الصحه تدشن حملة اطمئن بمستشفى الملك فهد  بجده 

طباعة مقالة

  0 287  

بالتعاون مع الجمعيه السعوديه لأمراض وزراعة الكبد والعيادات الشامله التخصصية لقوى الامن بجده 

وكالة الصحه الوقائية بوزارة الصحه تدشن حملة اطمئن بمستشفى الملك فهد  بجده 





مكة الآن - مشهور العتيبي :

‏تحت رعاية المشرف العام على متابعة تقييم وتطوير الأداء بوكالة الصحة الوقائية بوزارة الصحة الدكتور سلطان الغامدي تم تدشين حملة التوعية الصحية بمرض التهاب الكبد الفيروسي (ج) تحت مسمى (أطمئن) والمنظمة من قبل وزارة الصحة ممثلة في  الوكالة المساعدة للصحة الوقائية وبالتعاون مع الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد والعيادات الشامله التخصصيه لقوى الأمن بجدة وذلك في مستشفى الملك فهد بجدة.

‏حيث تهدف الحملة التي تستمر طيلة أيام السنة وفي جميع مناطق وطننا  الغالي و بأماكن مختلفة منه إلى توعية المواطن والمقيم بمرض التهاب الكبد الفيروسي (ج)  للحفاظ على صحة الشخص حيث أن هذا الفيروس ينتقل عبر الدم. وللوقاية من الإصابة بهذا الفيروس يجب تجنب مشاركة الأدوات الشخصية الحادة مثل أدوات الحلاقة و عدم الوخز بالأدوات الحادة الملوثة مثل الحجامة الغير مرخصة وأبر المخدرات.

وفي التفاصيل قال سعادة المشرف على متابعة تقييم وتطوير الأداء بوكالة  الصحة الوقائية الدكتور سلطان الغامدي انه في إطار ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود  – حفظه الله –  من اهتمام كبير بالجانب الصحي والوقائي والتثقيفي لأفراد المجتمع والتي تخدم هذا الوطن الحبيب أن وزارة الصحة حريصه كل الحرص على توفير الخدمة الصحية المتميزة على مستوى العالم .

حيث  تم بفضل الله حسب الخطة الزمنية الموضوعة في ١٠ أشهر اعتماد عدد ١٨ مستشفى لتشخيص وعلاج أمراض الكبد الفيروسية وجاري الان تأهيل المزيد من المستشفيات والكوادر الطبية لتشخيص وعلاج الكبد وصولاً للقضاء على مرض التهاب الكبد الفيروسي (ج) قبل نهاية ٢٠٣٠ بأذن الله.

وأوضح الدكتور الغامدي الآلية المتبعة عند الاشتباه بالاصابة بالمرض حيث يتم التشخيص مبدئيًا بأي منشأة طبية حكومية أو خاصة وفي حال ثبوت إيجابية العينة يتم توجيه المريض الى المدن الطبية او المستشفيات بالمملكة والمختصة بالعلاج ،  وهي مجهزة بالكوادر الطبية المؤهلة لأستكمال التشخيص الدقيق ومن ثم العلاج .

‏وضمت الحملة بين جنباتها مشاركة  مميزه للفريق الطبي من العيادات الشامله التخصصيه لقوى الامن بجده المكون من سعادة مدير مختبرات العيادات الشامله التخصصيه لقوى الامن بجدة الرائد الدكتور عبد الرحمن الشهري وسعادة رئيس اللجنة الأكاديمية والتعليمية أخصائي اول جينات رياض عيبان ..

حيث عبرا عن سعادتهما بالعمل والتعاون في حملة اطمئن و المنظمه من قبل وزارة الصحه لما لها من اهميه بمعرفه الجميع بأعراض التهاب الكبد الفيروسي (ج) وسبل الوقايه منه والية العلاج المتبعه ودعيا الله ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود لما يوليه لوزارة الصحه من اهتمام كبير مماثل لسائر وزارتنا ..

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/272941.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com