بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ولادة مكة المكرمة تطلق خدمة الإستعلام عن الإجازات المرضية الكترونياً

طباعة مقالة

  0 369  

د.بلجون يدشن خدمة الإستعلام عن الإجازات المرضية الكترونياً لولادة مكة

ولادة مكة المكرمة تطلق خدمة الإستعلام عن الإجازات المرضية الكترونياً





مكة الأن : زينة الفدح - تصوير بندر الزهراني

تماشياً مع توجه وزارة الصحة لآلية الإجازات المرضيه الإلكترونيه أطلقت مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة هذه الخدمه
حيث تفضل مدير عام الشؤون الصحية بمكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون بتدشين خدمة الاستعلام عن الإجازات المرضيه الالكترونيه مساء اليوم الثلاثاء الموافق١٤٣٧/٨/٢٤ وذلك بمكتب المدير العام .

وفي كلمة القاها د بلجون بمناسبة التدشين اشاد بجهود ادارة مستشفى الولادة والأطفال المستمره في سبيل تسهيل اجراءات المريض وخدمته بالشكل الامثل والمطلوب .

مؤكدا ان الشؤون الصحية بمنطقه مكة المكرمة تسعى الى تقديم كل مايطمح اليه المريض من خدمه وعنايه طبية متكاملة .

وأشار الى ان انطلاق البرنامج من خلال مستشفى الولادة والاطفال ماهي الا نقطة البداية ، مؤكدا العزم على تعميم ذلك بالمستشفيات سعيا الى خلق بيئة تقنية تسهم في الارتقاء باداء الخدمة على الوجه المطلوب لراحة المراجع والمريض بعون الله تعالى .

وابان من جهته مدير الصحة الالكترونيه بالمستشفى المهندس عبدالله عبيد ، أن آلية عمل البرنامج ، تتيح للجهة المرسلة الاستفسار والتحقق من الإجازة المرضية عن طريق الدخول على رابط الصفحة الالكترونية الخاصة بالمستشفى (mrhb.gov.sa/mch/sickleave) او عن طريق QR باركود الموجود في التقرير والذي يتم توليده من قبل النظام الكترونيا والتحقق من تقرير الاجازة المرضية الكترونيا وبالتالي ليس هناك حاجة لارسال استفسار ورقي كما جرت العادة من قبل الجهة الطالبة للتقرير .

كما اوضح مدير مستشفى الولادة والاطفال بمكة المكرمة الدكتور انس سدايو قائلاً انه تم تنفيذ الفكرة على النظام الطبي ، حيث يقوم الطبيب المعالج بإعتماد ايام الاجازة المستحقة للمريض على النظام الطبي ومن ثم ترسل للطبيب الاستشاري على النظام الطبي ويقوم بمراجعتها واعتمادها بعدها يقوم قسم التقارير بطباعة الاجازة المرضية للمريض من النظام وتسليمها للمريض المعني في نفس وقت طلبها له من الاستقبال ، مؤكدا ان الخدمة تقدم للمريض في اسرع وقت .
كما قدم الدكتور انس سدايو شكره وتقديره لسعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون ، على تفضله بتدشين البرنامج ، مشيدا بدعمه واهتمامه ومتابعته الدائم لكل ما من شانه الارتقاء بخدمة المراجع والمريض .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/272924.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com