بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تنفذ خطة طواري بمستشفى الملك عبدالعزيز

طباعة مقالة

  0 600  

إدارة الطواري والازمات بصحة منطقة مكة

تنفذ خطة طواري بمستشفى الملك عبدالعزيز





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

بإشراف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون ممثلةَ بإدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة نفذ مستشفى الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة اليوم الثلاثاء الموافق 1437/8/24 في تمام الساعة العاشرة صباحا عمل خطة إخلاء للمرضى المنومين بقسم العظام بالدور الرابع عبارة عن حريق بغرفة 410 ناتج عن التماس كهربائي وعلى الفور أعلن بلاغ طبي أحمر وباشرت الفرق الطبية وفرق السلامة والخدمات المسانده باتخاذ الإجراءات الوقائية وفصل التيار الكهربائي عن القسم واطفاء الحريق وفتحت مخارج الطوارئ وجرى إخلاء المرضی أفقيا .

حضر تنفيذ الخطة مدير المستشفى الدكتور هاني بحيري و نائب مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة الدكتور فراس اسكندراني .

وتم انتهاء الحدث والاطمئنان على عودة المرضى لاسرتهم وعودة التيار الكهربائي بوقت قياسي .

واوضح الدكتور بحيري أن الفرضية تأتي استعدادا لموسم رمضان وتهدف إلى تدريب العاملين على عمليات الإخلاء وتعريفهم بالإجراءات اللازم اتخاذها في حال نشوب أي حريق لاسمح الله ولتنفيذ الخطة بمهارة دون وقوع خسائر أو إصابات وان برامج الجودة والتدريب بالمستشفى تسهم إلى حد كبير في نجاح خطط الطوارئ .

وأضاف منسق ورئيس قسم الطوارئ الدكتور عماد سبحي أن إخلاء المرضی استغرق 7 دقائق والبالغ عددهم 16 مريض وإعادة تهيئة وترتيب القسم خلال 15 دقيقة .

من جهته أبدى الدكتور فراس ارتياحه لأداء العاملين وسرعة استجابتهم ساعة وقوع الحدث وأشار إلى حرص المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة على تنفيذ خطط الطوارئ على مدار العام بما يكفل المحافظة على سلامة المرضى والفرق الطبية.

IMG-20160531-WA0035

IMG-20160531-WA0034

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/272889.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com