بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للإحصاء يشارك  في الاحتفال الثالث و الخمسون بيوم افريقيا

طباعة مقالة

  0 232  

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للإحصاء يشارك في الاحتفال الثالث و الخمسون بيوم افريقيا





جمعه الخياط _ عبدالرحمن البرقاوي

في الحفل الثالث و الخمسون ل”يوم افريقيا” الذي اقامته المجموعة الافريقية للقناصل العامين بجدة و بحضور قناصل الدول المعتمدة بالمملكة ، ونخبة من الجاليات المقيمة مساء الاربعاء الموافق 25 مايو 2016 م بفندق بارك حياة على شاطئ البحر الاحمر بجدة ، و هو حفل سنوي يقام بمناسبة تأسيس منظمة الوحدة الافريقية فى (اديس ابابا) في العام 1963م.

كان الحفل احد ليالي افريقيا الجميلة حيث التقت مجموعة “نادي الصحافة السعودي” الشيخ /صالح بن سالم باهوينى رجل الاعمال ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للإحصاء و التاريخ و الداعم السخى للجاليات الافريقية و الجاليات المقيمة. في الحديث التالي الشيق :-.

فالشيخ صالح أحد الشخصيات البارزة و الحاضرة للقاء والتي وجدت اقبال و تقدير من مختلف القناصلة عامة عند حضورها المميز .
وفي اول الحديث سألناه عن انطباعه عن لقاء الاتحاد الإفريقي بعنوان “يوم افريقيا” ،

فقال ، بهذه المناسبة ليس هناك شيء أفضل من الاتحاد بعكس التفرق و هو مظهر يحبه الجميع ، و كون الاخوة في الدول الإفريقيا يقرروا أن يكون بينهم يوم يجتمعوا جميعا في ليلة جميلة تحت مظلة واحدة و تحت سقف واحد و يتعارفوا فهذه حقيقة سمة جميلة ، و تصبوا لها جميع المجتمعات ، و الجميع حبذ الاجتماع و الاتحاد ،
وأضاف و حقيقة نحن نهنئ الاخوان الافارقة أن اجتمعوا كلهم تحت هذا السقف بمحبة ، و ابرزوا جميع معاني المحبة و الاخوة ، و هذا شي جميل نغبطهم عليه ، و نتمنى من جميع القارات كذلك ان تحذوا حذوهم ، و أن يكون الاتحاد على مستوى عالمي ، ليتحد الجميع على المحبة و السلام وعلى الاخوة و الإخاء لا على البغضاء و الشحناء كما هو حادث الآن في بعض المناطق والعياذ بالله .

وسألناه عن الجواز الموحد الافريقي الذي لا يحتاج تأشيرة للدخول بين الدول مثل الاتحاد الاوروبي ،
أفاد : انها حاجة جميلة جدا تزيد من اواصر المحبة و الترابط و تسهل التعاون بين البلاد و تكون البلاد كلها لحمة واحدة ، و تكون عصى لا تكسر ، و كلما سهلوا وسائل الاجتماع ، وسائل التواصل السريع ، كلما كانو لحمة واحدة و عصى لا تكسر ، و هذا شيء جميل حقيقة ان يكون هذا الجواز الذي من وراه سوف تكون الفوائد الجمة و التأخي و هذا شيء حقيقة جميل ان شاء الله نسأل الله سبحانه وتعالي ان يجعله سبب لخير كبير لهم إن شاء الله .

و عن وجود الخيرات من الموارد العديدة في دول افريقيا كأثيوبيا و مالي و نيجيريا لديها الزنك و الحديد و ثمار الكاكاو و اراضيهم خصبة و مع ذلك التجار لا يستثمروا هناك ..
قال ، الذي لا يعرف للصقر يشويه ..
الذي لا يعرف افريقيا و ما بها من خيرات هو محروم ،
افريقيا هي مطلب و مطمع قديم للغرب و لأهل اوروبا ، نجدهم في اماكن ، قد يخاف ان يحضرها تجار عرب من هنا ، و لكن تجد الشعب الاوروبي متواجدين في تلك الاماكن بكل أريحية و بكل سهولة يستثمرون في تلك البلاد و يذللوا الصعوبات التي يجدوها أمامهم و هذا ذكاء منهم ، و ينبغي مننا ان نكون ادري بهؤلاء الناس و أن نلتفت لتلك البلاد الكبيرة أو هذه القارة المليئة بالخيرات و المعادن و الثروات الطبيعية ،

وأضاف ايضا و أنا أنصح أخواني من التجار والمستثمرين السعوديون والخليجيون ان لا يكون التجار الاوربيين اذكى منهم أو انصح منهم في استثمار تلك الاماكن .

وعن عن عدم وجود “بن” اساسي في تركيا مع وجود ثروة الكاكاو في اليمن سابقا و اليوم إثيوبيا و البرازيل فلما لا يكون هناك صندوق استثماري مرتبط بالتنسيق مع ملحقات سفارات خادم الحرمين الشريفين في اثيوبيا والدول الاخرى لتنفيذ تلك الاستثمارات..

قال ، شيء جميل نتمنى من تلك الملتقيات و الاجتماعات أن توصل تلك الافكار التي يجهلها الكثير ، و ينبغي على المنبر الإعلامي أن يجتهد لكى يوجد هذا التواصل حتى يكون هذا الاستثمار في تلك الاماكن ..

وختم اللقاء بالشكر والتقدير ل مجموعة “نادي الصحافة السعودي” على اللقاء والتغطية لهذا اللقاء .

9f31375a-713e-4180-971b-8b46173a8322

14cf43ec-6c3d-4c13-a4f0-fcf81ecc0a7c

28c6c9e7-40dd-4523-8cb8-04a8ed46deaf

ed537c89-7ddf-4940-9b2e-0261ff52139f

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/272690.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com