بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“غرفة مكة المكرمة” تعلن تشكيل لجنة “التاجر الصغير” بمجلس يضم ٢٠ عضوا

طباعة مقالة

  0 648  

لا تتجاوز أعمارهم 11 عاماً من المشاركين في الفعالية التي تختتم مساء اليوم

“غرفة مكة المكرمة” تعلن تشكيل لجنة “التاجر الصغير” بمجلس يضم ٢٠ عضوا





مكة الآن - شاكر الحارثي:

اعلنت غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة ممثلة في اللجنة التجارية عن تشكيل لجنة هي الاولى من نوعها على مستوى الغرف السعودية، وتحمل مسمى “التاجر الصغير” وتتكون من ٢٠ عضوا من الاطفال الصغار الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ ١١ عاما.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات “التاجر الصغير” اول من أمس، والذي نظمته غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة بمشاركة ٨٠ طفلا وطفلة من مكة المكرمة، عرضوا منتجاتهم باختلاف أنواعها، حيث ظهرت مواهب كبيره في المجال التجاري لدى عدد من المشاركين الاطفال.

وقال رئيس غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة ماهر بن صالح جمال، ان تنظيم غرفة مكة لفعاليات “التاجر الصغير” يأتي امتدادا للمؤشر التنازلي لرؤية المملكة ٢٠٣٠، الذي أطلقته غرفة مكة للتجارة والصناعة الاسبوع الماضي، مشيرا الى ان الغرفة وضعت خطة متكاملة لإطلاق عدد من الفعاليات والبرامج والانشطة خلال الفترة المقبلة.

واضاف في تصريح صحافي أمس، على هامش فعاليات التاجر الصغير الذي افتتح السبت الماضي وسيختتم فعالياته مساء اليوم “الاثنين”، ان هذه الفعاليات تعتبر تجربه للصغار من خلال اثراء مهاراتهم وممارستهم لمهنة التجارة التي ستشكل لهم مستقبل كبير خلال الاعوام المقبلة.

واوضح، ان فعاليات “التاجر الصغير”، ستعمل على اكتشاف المواهب التسويقية، والإقناع، وتنمية المهارات، والشراء، والبيع، وغيرها من الأمور التي ستسهم في صقل المواهب لدى صغار السن، وتنمية مهاراتهم من خلال تجربتهم في تلك الفعاليات التي ستكون بشكل متكرر.

فيما أكد رئيس اللجنة التجارية بغرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة حسن كنسارة، انه سيتم اختيار ٢٠ مشارك مميز من المشاركين في فعاليات “التاجر الصغير ” لتشكيل لجنة يكون مقرها في غرفة مكة المكرمة، حيث سيعقدون اجتماعاتهم لمناقشة مواضيع اللجنة والتي ستعمل على تنمية مهاراتهم، ومتابعة تنظيم الفعاليات أربع مرات في العام الواحد.

واوضح ان اختيار الاطفال المشاركين كان من اسر تجارية معروفة في مكة، وهناك مشاركون ليس لأسرهم علاقة بالتجارة، مشيرا الى ان مثل هذه الفعاليات ستسهم في صقل المواهب المكتشفة والتي لها ميول تجاريه، موضحا ان هناك لجنة ستعمل على تقييم المشاركين واختيار المميزين والراغبين منهم في مهنة التجارة.

واكد على ان الهدف من تنظيم هذه الفعالية هو لإعداد الاطفال وتعليمهم أسس التجارة، وليس ممارسة التجارة فقط، مشيرا الى ان نجاح المعرض يعود لحماس التجار الصغار الذين من الممكن ان يصبحوا رجال أعمال في المستقبل بمشيئة الله.

من جانبه، أوضح عضو اللجنة التجارية بغرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة وعضو اللجنة الوطنية بمجلس الغرف السعودية خالد الشريف، ان الهدف من فعالية “التاجر الصغير”، هو استكشاف قدرة الاطفال وتنمية مواهبهم، وإحساسهم التجاري، موضحا ان المشاركين في الفعالية سيكون منهم التاجر الذي يحظى بتدريب مميز، لاسيما وان مثل هذه الفعاليات ستسهم في اكتشاف وصقل المواهب التي قد تحتاج الى تنمية وتدريب.

واشار عضو اللجنة التجارية بغرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة عبد الرحمن صلواتي، ان فكرة فعاليات “التاجر الصغير”، جاءت لإعطاء الاطفال المشاركين روح جديده في حياتهم، لاسيما وان الاطفال خلال الاعوام الاخيرة أصبحوا مندمجين مع الهواتف الذكية أكثر من تنمية مواهبهم وتدريبهم.

ولفت الى ان الطفل عندما يتعامل مع المبالغ المالية يبدأ لديه احساس بقيمتها، ويكون لديه شخصيه تجارية تسهم في منحه المهارات اللازمة ليكون شخصا مميزا في مهنة التجارة، لاسيما بعد تدريبه بشكل ملائم.

وشدد على ان فعالية “التاجر الصغير” التي نظمتها غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة ستعمل على منح الطفل الفكر، اضافة الى توسيع مداركه، وتعمل على تنمية المواهب، واستكشافها، وهل هو تاجر فعلا؟، مشيرا الى ان هذه الفعاليات ستكسر حاجز الرهبة لدى الطفل، وتسد النواقص، خصوصا وان الطفل لديه متطلبات قد يجد جزء منها في التجارة.

20 21 22 23 24 25 26

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/272634.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com