بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ولادة مكة تفعل حملة لأول مره بمكة المكرمة تحت شعار كوني قوية ولاتعاني بصمت

طباعة مقالة

  0 225  

ولادة مكة تفعل حملة لأول مره بمكة المكرمة تحت شعار كوني قوية ولاتعاني بصمت





زينة الفدح - مكة الأن :

 

برعاية مدير عام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون ، تم يوم امس الخميس الموافق ١٤٣٧/٨/١٩هـ تدشين فعاليات “حملة بطانة الرحم الهاجرة ” والتي نظمتها مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة تحت شعار”كوني قوية ولاتعاني بصمت” وذلك في مركز مكة مول التجاري بمكة.

وقد حضر الفعاليه كلا من :
مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة الدكتور أنس بن عبد الحميد سدايو ورئيسة الحملة التوعوية لبطانة الرحم الهاجرة الدكتورة تهاني المطرفي ومديرة العلاقات العامة والإعلام الصحي الأستاذة زينة الفدح وعدد كبير من المهتمين والزوار بهذا الصدد بالإضافه لنخبة من الأطباء المتخصصين بهذا المجال .

وفي كلمة لمدير المستشفى الدكتور أنس سدايو اوضح فيها أن الهدف الأساسي من اقامة مثل هذه الفعالية هو توعية وتثقيف المراءة حول هذا المرض وماهي مسبباته و اعراضه وطرق علاجه ،
مقدما شكره لمدير عام الشؤن الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون ، على دعمه ومتابعته للبرامج التوعويه التي من شانها الارتقاء بمفهوم الخدمات الصحية التوعوية في المنطقة وموصلا شكره ايضا لجميع القائمين على فعاليات البرنامج .
وابانت رئيسة الحملة التوعوية لبطانة الرحم الهاجرة الدكتوره تهاني المطرفي في كلمة لها قائلةً : إيماناً منا بأهمية التوعية من هذا المرض للمجتمع وايصال المعلومة لكل سيدة وفتاه تعيش في هذا البلد المقدس تم اقامة هذه الحملة .

مشيرة الى انه وصل عدد النساء اللواتي يعانين من هذا المرض نحو ١٧٦ ، مشيرة الى انه في كل ” ١٠ ” سيدات توجد واحده منهن مصابة بهذا المرض .

واضافت المطرفي ان هناك عدة اعراض تصاحب المرض ولعل اهمها الالم الشديد اثناء الدوره الشهريه ، مشيرة الى ان المرض يؤدي الى حدوث التصاقات داخل الحوض والبطن تؤثر على قدرة المرأة على الإنجاب .

الجدير بالذكر انه قد بلغ عدد المستفيدات من هذه الحملة مايقارب ” ١٥٠٠ ” زائره ومستفيده .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/272325.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com