بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية نماء الخيرية تسدد إيجار ومتأخرات مسكن مطلقة وأبنائها الستة

طباعة مقالة

  0 402  

تم إدراجها ضمن مشروع "كشف كربة"

جمعية نماء الخيرية تسدد إيجار ومتأخرات مسكن مطلقة وأبنائها الستة





مكة الآن - شاكر الحارثى :

ارتسمت السعادة على محيا 6 أبناء ووالدتهم المطلقة وذلك لتسديد جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة (المستودع الخيري بجدة سابقاً) لإيجار متأخرات مسكنهم بعد تهديدهم بالطرد من المنزل.
وجاء تأمين جمعية نماء قيمة إيجار الشقة للمرأة بعد تلقي إدارة الجمعية إحالة من فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، حيث تم تكليف وحدة البحث الطارئ بإدارة الرعاية بالجمعية بزيارتها وبحث حالتها ميدانياً وإدراجها ضمن الحالات الطارئة، وأوصت اللجنة بمساعدة المرأة وتأمين إيجار مسكنها، لاسيما أن المرأة مطلقة وليس لها عائل أو دخل سوى مساعدات الضمان الاجتماعي.
وأكد مدير عام جمعية نماء الخيرية المكلف الأستاذ صادق بن عبدالكريم النور بأن هذه الحالة تأتي ضمن مشروع “كشف كربة”، الذي يهدف إلى التدخل السريع لمعالجة ما يمكن أن تمر به الأسر من حالات طارئة.
وأضاف النور بأن برنامج “كشف كربة” يعمل على تقديم الإغاثة العاجلة للحالات التي هي بحاجة ماسة لتقديم المساعدة وفق معايير محددة اعتمدتها الجمعية لتصنيف هذه الحالات، مؤكدا بأن الجمعية تقدم خدماتها للحالات التي تحال إليها من الجهات ذات الاختصاص.
وأشار النور إلى أن الجمعية تصرف المعونات للأسر التي تمت دراستها وفق احتياجاتها آلياً، كما تقوم بتحديث بيانات المستفيدين بشكل دوري، مبيناً أن البحث الاجتماعي يعد مقياساً دقيقاً ومعياراً واضحاً لرصد الاحتياج الفعلي للمستفيدين، حيث تتم عملية البحث الاجتماعي من خلال لجان البحث في سبعة مراكز موزعة على مدينة جدة.
يذكر بأن جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة (المستودع الخيري بجدة سابقاً) نالت جائزة مكة للتميز الاجتماعي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وذلك مقابل الدور الاجتماعي للجمعية في خدمة المنطقة اجتماعياً واهتمامها بالإنسان، ولإسهامها في خدمة منطقة مكة المكرمة اجتماعياً عبر الاهتمام بالإنسان وتخفيف أعباء المحتاجين ومساعدتهم للخروج من دائرة الفقر، فضلاً عن تميز الجمعية بالحرفية الإدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية وبناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع بما يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة.

unnamed (1)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/272106.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com