بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بمشاركة المراجعين و الزوار .. مستشفى الملك فهد بجدة يُطلق فعاليات اليوم العالمي لمرض ضغط الدم  

طباعة مقالة

  0 275  

بمشاركة المراجعين و الزوار .. مستشفى الملك فهد بجدة يُطلق فعاليات اليوم العالمي لمرض ضغط الدم  





مكة الآن - هدى المري :

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم العالمي لمرض ضغط الدم بمستشفى الملك فهد بجدة ، و ذلك بالمدخل الرئيسي للمستشفى بحضور مدير المستشفى الدكتور عبد الرحمن بخش ، و الدكتور توفيق البسام استشاري أمراض الباطنة ، و منسق فعالية اليوم العالمي كل من الدكتورة جيهان مسلماني و الدكتورة إيمان لبد استشاريات أمراض الباطنة و رؤساء الأقسام و الأطباء ، و بحضور جمع من المراجعين و الزائرين للمستشفى .

و أوضح الدكتور عبد الرحمن بخش أهمية الإحتفال بالأيام العالمية و تفعيل دورها التوعوي و التثقيفي و ذلك بهدف زيادة الوعى الصحي لدى العاملين بالقطاع الصحي ، كما عبر عن شكره و تقديره للجنة المنظمة على جهودها في التنظيم ، و أثنى على فكرة التواصل مع المرضى و المراجعين من خلال مشاركة قسم التمريض بقياس ضغط الدم للمراجعين و الزائرين للمستشفى و كذلك مشاركة قسم التغذية بالمستشفى بإرشادات التغذية الصحية المفيدة .

و من جانبها أوضحت الدكتورة ايمان لبد عضو الجمعية السعودية لأمراض الباطنة   و الجمعية السعودية لإرتفاع ضغط الدم أن مرض إرتفاع ضغط الدم من الأمراض الشائعة فهناك ٤ من كل ١٠ شخص مصاب . و غالباَ ما يتم اكتشافه عن طريق الصدفة و يسمى القاتل الصامت ، لذلك قامت الجمعية العالمية لمرض ضغط الدم بتحديد يوم ١٧ مايو من كل عام ليكون اليوم العالمي لإرتفاع ضغط الدم ، الهدف منه توعية الناس بقياس ضغط الدم بصفة دورية و كذلك توعية المرضى بأخذ العلاج بإنتظام .

و أضافت الدكتورة جيهان مسلماني أن الجمعية السعودية لرعاية مرضى ضغط الدم ( شمس ) تأسست في عام 2004م ، و هدفها التوعية بمرض ضغط الدم و اكتشافه مبكراً ، و وضع الطرق الحديثة لعلاجه حسب المستجدات العالمية ، و من أهم طرق الوقاية و العلاج المحافظة على الوزن و تغيير نمط الحياة بإتباع نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة ، و من ثم أخذ الأدوية حسب قرار الطبيب ، مبينة أن فعاليات هذا اليوم تشهد مشاركة قسم التغذية بالمستشفى و ذلك للتوعية و التثقيف للنظام الغذائي الصحي و كذلك يشارك قسم التمريض من خلال تواصله مع المراجعين والزوار الراغبين في قياس ضغط الدم .

و من أكثر الإستفسارات التي استقبلها رئيس قسم التغذية بالمستشفى الأستاذ على الزهرانى تمحورت حول ما هي الوجبات التي تحتوى على ملح طعام أكثر ؟ حيث أوضح أن وجبات المطاعم و خاصة الوجبات السريعة و الأطعمة المغلفة ، المعالجة ، و المعلبة هي أكثر احتواء على الملح كما أوصى بقراءة  الملصق ( المحتوى الغذائي ) قبل شراء المعلبات لمعرفة كمية الصوديوم .

0000000000 000000000 000000

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/272013.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com