بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

محافظ التحلية: بحوث مكثفة لتقليل التكلفة والحفاظ على البيئة

طباعة مقالة

  0 207  

محافظ التحلية: بحوث مكثفة لتقليل التكلفة والحفاظ على البيئة





مكة الآن - شاكر الحارثي :

أكد معالي الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، خلال رعايته حفل افتتاح المؤتمر العلمي الخاص بالجمعية الأوروبية لتحلية المياه والمنعقد بالعاصمة الإيطالية روما من 15 إلى 18 شعبان 1437هـ، أن المؤسسة تبذل عبر معهد الأبحاث وتقنيات التحلية جهود بحثية مكثفة سعياً للحفاظ على البيئة من انبعاثات الصناعة التقليدية من جهة وتقليل تكلفة الإنتاج من جهة أخرى.

وركز معالي المحافظ في كلمته الافتتاحية خلال المؤتمر الذي يتناول “المياه النظيفة والطاقة” في دورته الحالية، على أهمية البحث العلمي في تحسين جودة صناعة تحلية المياه والطاقة، فيما تطرق إلى رؤية السعودية الجديدة لعام 2030م فيما يخص قطاع صناعة تحلية المياه في المملكة والتي أرست عبر التنظيم الوزاري الأخير قواعد مشتركة بين البيئة والزراعة والمياه باعتبارهم من اساسيات الحياة للإنسان.

ولفت الدكتور آل إبراهيم إلى أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة جاهزة لتوفير البيئة الملائمة للقطاع الخاص المحلي والاجنبي للاستثمار في قطاع صناعة تحلية المياه والتي نصّت عليها رؤية 2030 بإعطاء القطاع الخاص مساحة أوسع في إنشاء وبناء محطات تحلية المياه المالحة.

يذكر أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تشارك بعدد من الأوراق والملصقات العلمية في المؤتمر العلمي للجمعية الأوروبية لتحلية المياه المالحة.

000000000000000000

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271960.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com