بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

١٩ ناديا موسميا و ١٥ ناديا للحي تعتمدها وزارة التعليم لصالح مشروع إجازتي بتعليم مكة

طباعة مقالة

  0 274  

١٩ ناديا موسميا و ١٥ ناديا للحي تعتمدها وزارة التعليم لصالح مشروع إجازتي بتعليم مكة





مكة الآن - شاكر الحارثي :

اعتمدت وزارة التعليم عدد أندية الحي والأندية الموسمية للإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة حيث تم اعتماد
(15) ناديا للحي و (19) ناديا للأندية الموسمية، فيما تم  اعتماد ثلاثة أعضاء إضافيين داعمين للفريق التنفيذي.

ويأتي ذلك ضمن إطار مشروع (إجازتي صيف سعيد ووقت مفيد ) ضمن فعاليات ترفيهية شيقة وجاذبة تقدم من خلال عدد من المسارات المتنوعة في ضوء رؤية الممملكة العربية السعودية 2030 . ويركز البرنامج على تنفيذ الفعاليات من خلال ( 4 مسارات ) رئيسية : المسار الترفيهي ، المسار السياحي، المسار الوظيفي ، المسار التطوعي.

علما بأن الفئات المشاركة هي جميع الطلبة من البنين والبنات بمختلف مراحلهم العمرية ومساراتهم التعليمية (التعليم العام ، التعليم الجامعي، وغيرهم من الطلبة الملتحقين بالمسارات التعليمية والتقنية )إضافة الى تشجيع مشاركة الناشئة والشباب وأسرهم من مختلف الشرائح المجتمعية .

ويأتي  هذا البرنامج امتدادا لجهود وزارة التعليم للإسهام في رعايتهم أثناء إجازة نهاية العام الدراسي والذي يهدف إلى ترسيخ المباديء الإسلامية وقيم الانتماء الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية بين أفراد المجتمع والتكاتف مع قياداته الرشيدة وعلمائه المعتبرين وتحقيق الولاء لله ثم للمليك والوطن .

فيما يؤكد مدير تعليم منطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي بأن الإدارة ستسخر كافة إمكانياتها لتفعيل مثل هذه البرامج التربوية الهادفة والتي تساهم  في إثراء الأنشطة غير الصفية وتنمية المهارات القيادية لدى الطلبة بما يعزز مقدرة الطلبة على التعبير عن حبهم للوطن ومشاركتهم الفاعلة في تحقيق رؤيته المستقبلية الوطنية 2030 .

كما ستكون لهذه البرامج الدور الفاعل في تنمية القيم والاتجاهات الصحيحة لدى الطلبة وحمايتهم فكريا . وتوفير فعاليات ترفيهية جاذبة للطلبة بمختلف مراحلهم العمرية و بناء المهارات الرئيسية لمتطلبات سوق العمل في المجال المهني والحرفي والتعريف بالمعالم التاريخية والحضارية بما يعزز الاتجاهات الإيجابية للسياحة الوطنية وتنمية قيم التطوع والمسؤولية الاجتماعية ومهاراتها التطبيقية من خلال المشاركة في المشروعات والمبادرات المجتمعية المقننة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271958.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com