بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

 نظام مكّن يرصد  مخرجات 1587 مدرسة بتعليم مكة المكرمة   

طباعة مقالة

  0 235  

 نظام مكّن يرصد  مخرجات 1587 مدرسة بتعليم مكة المكرمة   





مكة الآن - شاكر الحارثي :

نجحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في تفعيل التنظيم الإداري المحوسب (نظام مكن) والذي يعني ببرمجة زيارات القيادات في الإدارات التعليمية ومكاتب التعليم لجميع المدارس لتحقيق الشمولية في الزيارة والعدالة في الدعم ومساندة المدارس في مختلف المواقع وتلبية احتياجاتها الفعلية لتطوير عمليات التعليم والارتقاء بالمخرجات التعليمية والتربوية . حيث أن نظام مكن يهدف إلى شمولية مدارس الادارة بالزيارات المبرمجة من قيادات الإدارة مرة واحدة كحد أدنى كل عام دراسي .

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي بأن إدارة تعليم مكة حريصة كل الحرص على تفعيل دور التقنية في تسهيل إجراءاتها الإدارية من أجل توفير الوقت والجهد خاصة وأن التقنية الآن لها الدور البارز في تنظيم الأعمال الإدارية وربطها بكافة أجزاء المنشأة فهي القفزة الزمانية والمكانية لتطوير الأعمال والسرعة في الإنجاز. مضيفا أن نظام  مكّن يأتي في إطار ذلك فهو برنامج داعم ومساند للمدارس في مواقعها المختلفة ويلبي حاجاتها ومستلزماتها الدراسية التجهزية، مقدما وافر شكره وتقديره لكل من عمل على إعداد هذا البرنامج وتنفيذه.

ومن جانبه أبان الدكتور طلال الحربي مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بمميزات النظام الذي يتميز بالقدرة في تسجيل حسابات المستخدمين آليا وتوزيع خطة القيادات العليا آلياً بحيث يتم تغطية مدارس الإدارة التعليمية مرة في السنة كحد أدني وإمكانية الإحالة للجهة ذات الاختصاص من خلال النظام وشمولية استمارة الزيارة للتنظيم المدرسي والبيئة المدرسية والمخرجات التعليمية. إضافة إلى ذلك فإن الدعم الفني للبرنامج لا يقتصر على الجانب التقني وإنما يتعدى ذلك إلى الإجابة على الاستفسارات وإضافة ميزة جديدة أو تحسين ميزة موجودة. كما أنه يرصد زيارات الاختبارات في النظام حسب فترات التنفيذ . ويوفر خدمة البحث عن المدارس والقادة بالإسم والرقم والمرحلة. ويسهم في تمكين الخلاصات الاحصائية الخاصة بالاختبارات مع إمكانية البحث عن مدارس محددة بإسم المدرسة أو رقمها او اسم الزائر . وتمكين نسخة الجوال تلقائياً عند الدخول من جهاز الجوال للمستخدم . وتوفيره لنظام صلاحيات حسب درجة المسؤولية والعمل الحالي.

و بلع عدد حسابات نظام مكن (1911) حساب. و عدد المستفيدين  حسب العمل الحالي هم  المدير العام(1) و قائد/ة مدرسة (1181) ، مدير/ة إدارة (45)و مدير/ة مكتب (18)، مساعد المدير العام (3) ومساعد/ة مدير/ة إدارة (12) ومساعد/ة مدير/ة مكتب (31) ومستشار/ة (3) ومشرف/ة (531) وعدد مدارس البنين (708) وعدد مدارس البنات (879) وعدد زيارات القيادات العليا (588) وعدد زيارات الاستعداد للاختبارات (634) وعدد زيارات التنفيذ للاختبارات (1451)
وبلغ عدد طلبات الدعم للنظام  حسب النوع: إلغاء ميزة (3) ، استفسار (68) ، تحسين ميزة موجودة (16) ، خطأ (21) ، ميزة جديدة (24) ، عدد المعالجات (75) ، عدد المعالجات المنفذة (6) ، عدد إجراءات التعزيز والدعم ( 585).

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271952.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com