بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الرياض: مواطن يطلب الحجر على والده بدعوى ابتلائه بـ “فتنة النساء”.. والمحكمة تصرف الدعوى

طباعة مقالة

  0 262  

الرياض: مواطن يطلب الحجر على والده بدعوى ابتلائه بـ “فتنة النساء”.. والمحكمة تصرف الدعوى





مكة الآن - متابعات :

أقدم مواطن على رفع قضية حجر على والده، متهماً إياه بـ”السفه” والابتلاء بفتنة النساء، فيما قرر ناظر القضية صرف النظر عن الدعوى بناءً على تقرير طبي ينفي ما ذهب إليه الابن.

وقالت مصادر بوزارة العدل إن الابن ادعى أن والده غير أهل للتصرف في أمواله ويقوم بتبديدها، ما تسبب في تحميلهم ديوناً كبيرة، مشيراً إلى أن والده يقيم بشكل دائم خارج المملكة وأنه مبتلى بـ”فتنة النساء”.

وأضافت المصادر وفقاً لصحيفة “المدينة” أن الأب كشف للمحكمة عن وقائع سابقة بينه وبين ابنه، واصفاً إياه بـ”العاق”، حيث استغل الوكالة الشرعية التي منحها له وباع العديد من التأشيرات ما أضر بمصالحه التجارية، فضلاً عن تهديد الابن له بالقتل والتلفظ عليه، ما دعا الدوريات الأمنية للقبض عليه ومن ثم إيداعه المستشفى بعد ثبوت تعاطيه للمخدرات.

وأبان الأب أنه سبق أن رفع دعوى عقوق ضد ابنه، إلا أن الابن تخلف عن حضور الجلسات، مبيناً أنه لم يقصر في حق ابنه حيث رعاه وعلمه بأرقى الجامعات، وتكفل بمصاريف زواجه، ومنحه الكثير من الأموال والصلاحيات بمؤسساته.

وأوضحت المصادر أن القاضي أفهم الابن بعدم استحقاقه لما يدعيه، وعليه أصدر قراره بصرف النظر عن الدعوى، وقد صادقت محكمة الاستئناف على الحكم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271812.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com