بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

التدريب التقني : 19084 شاباً وفتاة جاهزين للعمل في صيانة الجوالات وبيعها

طباعة مقالة

  0 149  

التدريب التقني : 19084 شاباً وفتاة جاهزين للعمل في صيانة الجوالات وبيعها





مكة الآن - متابعات :

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن جاهزية 19084 شاباً وفتاة للعمل في مجال صيانة الجوالات وبيعها قبل بدء تطبيق المرحلة الأولى من قرار توطين الاتصالات ببداية رمضان القاضي بقصر العمل في محلات صيانة الجوالات وبيعها على السعوديين والسعوديات بنسبة 50 % في رمضان و بنسبة 100 % بعد ثلاث أشهر من سرَيان المرحلة الأولى.

وبحسب التقرير الشهري الخاص بمتابعة مشروع “البرامج التدريبية في صيانة وبيع أجهزة الجوال” فإن هذا العدد يمثل 95 % من العدد المستهدف بالتأهيل بالمرحلة الحالية للعمل بمجال صيانة الجوالات وبيعها, وهم ممّن تمكنوا من اجتياز البرامج التدريبية المجانية المخصصة لتوطين قطاع الاتصالات بالإضافة لقرابة 2000 شاب وفتاة يتم تدريبهم حالياَ في برنامج الصيانة المتقدمة عبر التنظيم الوطني للتدريب المشترك من خلال برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف.

ودعا صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، المنشآت وأصحاب الأعمال إلى زيارة البوابة الوطنية للعمل عبر الرابط www.taqat.sa للتسجيل وعرض الفرص الوظيفية المتاحة لديها، كما بإمكان المتخرجين الجدد التسجيل بالبوابة واستعراض الفرص الوظيفية والتقدم لها.

وأظهر التقرير بأن برنامج الصيانة الأساسية للجوال استحوذ على المرتبة الأولى في أعداد الخريجين و الخريجات حوالي 7154 آلاف شاب وفتاة، يليه بالمرتبة الثانية برنامج خدمة العملاء حيث وصل أعداد الخريجين منه ما يقارب (6228) سعودي وسعودية، و كان برنامج مهارات إدارة المبيعات بالمرتبة الثالثة بأعداد الخريجين بحوالي 5702 خريج وخريجة.

وأكد التقرير أن البرامج التدريبية التي أطلقتها المؤسسة في (الصيانة الأساسية للجوال وبرنامج مهارات ادارة المبيعات وبرنامج خدمة العملاء وبرنامج الصيانة المتقدمة) بدعمٍ من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” حَظِيت بإقبالِ كبيرِ من قبل السعوديين والسعوديات حيث وصل عدد المسجلين على بوابة مركز الأعمال حوالي 76 ألف سعودي وسعودية.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني تقوم بتعريف خريجي تلك الدورات بالمسارات المهنية المتاحة أمامهم والتي تتمثل بالحصول على وظيفة بقطاع الاتصالات أو افتتاح مشروع تجاري بدعم من معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” الذي صمم برنامج خاص تحت مسمى برنامج (توطين الاتصالات) للأنشطة التالية (بيع جوالات – بيع وصيانه – صيانه ).

وكانت المؤسسة قد جهزّت وِرش تدريبية وفق أحدث المعايير العالمية وبشراكة مع أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم لتأهيل الكوادر الوطنية للعمل في صيانة الجوالات ومبيعاتها مواكبة لقرار وزارة العمل القاضي بقصر العمل بشكلِ كامل في قطاع الاتصالات على السعوديين والسعوديات حيث تستهدف من خلال تلك البرامج تدريب (20) ألف شاب وفتاة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271759.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com