بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“غرفة مكة” تطلق شعارها الجديد اتساقاً مع رؤية المملكة 2030

طباعة مقالة

  0 475  

جمال: أطلقنا عداداً تنازلياً حتى موعد الحدث

“غرفة مكة” تطلق شعارها الجديد اتساقاً مع رؤية المملكة 2030





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

أطلقت غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة شعارها الجديد أول أمس، متسقاً ومتواكباً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠، ووضعت مؤشراً للعدل التنازلي وصولاً لموعد بدء تطبيق الرؤية، وذلك في احتفال حضره ماهر بن صالح جمال رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وأنطلق الشعار بمؤشر رقمي لحساب ما تبقى من المدة التي حددت لتطبيق رؤية المملكة 2030، حيث يتكامل شعار غرفة مكة المكرمة مع شعار الرؤية وتوجهاتها وأهدافها، وقد بدأ المؤقت الالكتروني في العد التنازلي عقب الشارة التي أطلقها رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، الذي أكد على اتساق أهدف وموجهات الشعارين وتكاملهما.

وقال جمال إن غرفة مكة المكرمة تدعم كل الخطوات التي تساعد على تحقيق أهداف الرؤية، خاصة في بعض مفاصلها التي تهتم بضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار، مبينا أن أجهزة الغرفة المتنوعة باشرت بطرح العديد من البرامج والفعاليات الخيرية والتوعوية لتنشيط تفاعل مجتمع الأعمال وسكان مكة المكرمة مع مؤشرات التنمية، خاصة فيما يختص برفع حجم الاستثمارات، ورفع تنافسية المواطن في القطاع الخاص.

ولفت إلى أن أجندة فعليات ومناسبات غرفة مكة المكرمة ما تزال حبلى بالكثير من الأعمال التي تصب في صالح سكان هذه البقعة المباركة وزوارها، وهو ما أكدته الاستراتيجية الخاصة بهذه الدورة التي ستسترشد في كل اعمالها المقبلة برؤية المملكة 2030.

وأكد جمال أن برنامج العد التنازلي الالكتروني الذي أطلقته الغرفة لحساب الأيام المتبقية من حلول موعد الرؤية يأتي دعما لبرنامج التحول الوطني الذي تم الإعلان عنه قبل أسابيع، والذي سيكون له أثراً إيجابياً كبيراً على رفاهية المواطن، لاسيما في ظل إطلاق برامج الإصلاح الاقتصادي التي اقرها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ويهيئ المجتمع للنقلة الكبيرة التي ينتظرها قطاع الحج والعمرة، ورفع عدد المعتمرين من ثمانية ملايين حاليا إلى 30 مليونا.

من جانبه، أوضح نائب رئيس غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة محمد عبدالصمد القرشي أن شعار الرؤية الذي وضعته غرفة مكة المكرمة تزامناً مع رؤية المملكة 2030، سيكون شعاراً حاضراً في جميع مبادرات وبرامج الغرفة خلال الفترة المقبلة.

وقال إن الغرفة ستسهم في التحول الوطني الذي يعتبر علامة فارقة في الاقتصاد السعودي، وذلك من خلال عدد من الخطط التي وضعتها غرفة مكة المكرمة خصوصاً لتواكب هذا التحول في المسيرة نحو رفاهية الشعب وتنمية المواطن في جميع الجوانب.

وأشار القرشي إلى أن جميع الخطوات التي تعمل عليها الجهات المعنية بخطط التحول الوطني، ستسهم في الخروج باقتصاد المملكة من الاعتماد على مصدر دخل واحد إلى مصادر متنوعة، من خلال الرؤية الطموحة التي يقودها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي أكدت على أن الانفتاح على التجارة والاعمال ستمكن المملكة من النمو والمنافسة مع الاقتصادات المتقدمة.

مبنى غرفة مكة 4

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271736.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com