بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية “نتدبره” تجوّد أداء معلمي ومشرفي الحلقات القرآنية ومديري المجمعات

طباعة مقالة

  0 232  

جمعية “نتدبره” تجوّد أداء معلمي ومشرفي الحلقات القرآنية ومديري المجمعات





مكة الآن _ محمد العاقل:

أنهت جمعية “نتدبره” لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الليث، سلسلة دورتها التدريبية لمعلمي ومشرفي الحلقات القرآنية ومديري المجمعات، والتي تهدف إلى تنمية مهاراتهم المهنية، وتمكينهم من أداء مهامهم التعليمية بجودة وإتقان.

وأبان مدير الجودة والتطوير في الجمعية علي بن حسن المسعودي، للمتدربين سبل حل المشكلات التي يواجهونها بطرق إبداعية، موضحًا لهم أساليب ذلك بتطبيق عدد من النظريات العالمية.

كما تناول “المسعودي” في الجزء الخاص به من الدورة موضوع الجودة في تعليم القرآن الكريم، مبينًا مفهوم التقويم وأهميته لمعلمي ومشرفي الحلقات ومديري المجمعات، وأهم الصعوبات التي تمرّ بمعلمي القرآن الكريم، والطرق الناجحة في مواجهتها، والتي تمكّنهم من أداء عملهم على الوجه الأمثل.

من جهته تطرّق المدرب الدكتور محمد بن أحمد النعيري، إلى موضوع التأثير الإيجابي لمعلمي الحلقات والمشرفين ومديري المجمعات على الآخرين، مستكشفًا المبادئ التي يقوم عليها الإقناع، ومعددًا مهارات التواصل اللازمة للتأثير على الآخرين وكيفية ممارستها.

وشدّد “النعيري” في حديثه على ضرورة فهم الخطوات المتبعة في التأثير على الآخرين، والتي تبدأ بالاقتناع التام والحقيقي للفكرة من الشخص الذي يريد نشرها؛ وتنتهي بتوضيح أهداف وفوائد الفكرة المطروحة ومدى قدرتها على التأثير إيجابًا على الشخص نفسه.

وفي نهاية الدورة التدريبية نُفذت ورشة عمل للمتدربين حول برنامج “حافظ” الذي ترعاه الجمعية، حيث التقى مدير الشؤون التعليمية بالجمعية حسن بن أحمد الحاتمي، بالمعلمين والمشرفين ومديري المجمعات، واستمع منهم إلى أهم الصعوبات التي تواجههم وناقشهم في وضع الحلول الناجحة له.
IMG-20160520-WA0004

IMG-20160520-WA0002

IMG-20160520-WA0001

IMG-20160520-WA0003

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271630.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com