بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

30% حصة إضافية من الخضروات والفاكهة التركية قبل رمضان

طباعة مقالة

  1 313  

30 من رجال الأعمال يبحثون مع نظرائهم الأتراك الاستثمار في القطاع الزراعي

30% حصة إضافية من الخضروات والفاكهة التركية قبل رمضان





مكة الان - أينت فارس:

استقبلت أنطاليا الزراعية أحد مدن جنوب غرب تركيا أمس أكثر من 30 من تجار الفاكهة والخضار السعوديين والخليجيين الذين التقوا نظرائهم لبحث زيادة الاستثمارات في مجال الخضروات والفواكه وذلك خلال الملتقى الاستثماري لدول الشرق الأوسط للخضروات والفواكه والذي نظمته وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء الجمهورية التركية ووكالة التطوير الإقليم الغربي للبحر الأبيض المتوسط وبلدية انطاليا.
وتضمن الملتقى عدد من اللقاءات مع جمعية اتحاد منتجي الخضروات والفواكه بانطاليا ومزارعيها إضافة لزيارة مختبرات مراقبة الأغذية والمواصفات التابعة لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية، وعدد من البيوت المحمية الزراعية ومصانع التغليف والتعبئة.
وأعلن رئيس لجنة تجار الخضار والفواكه بالغرفة التجارية الصناعية بجدة الأستاذ سحيم بن سعيد الغامدي عن ارتفاع نسبة استيراد الخضروات والفواكه التركية في السوق السعودي بزيادة 30% هذا العام، مبيناً بأن الملتقى شهد إبرام العديد من الاتفاقيات بين الجانبين.
وأبان الغامدي بأن أنطاليا التركية تتميز بتنوع إنتاج الخضار والفواكه طوال العام خلال الفصول المختلفة مما يسهم في تواجد واستدامة المنتجات الزراعية طوال العام في الأسواق، فضلاً عن جودة الفواكه والخضروات التركية فضلاً عن سعرها التنافسي مقارنة بالأسواق الأخرى.
واستعرض الغامدي بأن الملتقى شهد بحث عوائق الشحن والنقل البحري عبر الكونتنيرات المبردة وتأخير التخليص الجمركي في ميناء الملك عبدالله برابغ.
فيما أوضح كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء الجمهورية التركية الدكتور مصطفى كوكصو بأن هدف الملتقى هو جمع المستثمرين في قطاع الخضروات والقواكه في البلدين لبحث فرص الاستثمار وتنميته وبحث العوائق الموجودة والعمل على تذليلها بمشاركة مختلف الجهات المعنية.
وأضاف الدكتور كوكصو بأن اختيار انطاليا لعقد هذا الملتقى الاستثماري يأتي نظراً لأنها المدينة الأبرز في انتاج الفواكه والخضروات بتركيا، مبيناً بأنها تنتج 65% من الخضروات والفواكه على مستوى تركيا.
فيما استعرض رئيس وكالة التطوير الإقليم الغربي للبحر الأبيض المتوسط السيد عثمان ارول ساريدري أهمية أنطاليا والتي تعد الرابعة عالمياً في إنتاج الخضروات والفواكه حيث بلغ حجم إنتاج العام الماضي 5.43 مليون طن منها 4.3 طن من الفواكه، مبيناً بأن المنتجات تتنوع بين البندق والكرز والتين والمشمس والكمثرى والسفرجل والكستناء والخيار والحمص والتفاح والجوز والزيتون والطماطم والشاي والباذنجان.
من جانبه كشف المدير الإقليمي للخطوط التركية بالشرق الأوسط السيد براك عمر أوغلو عن تخصيص طائرة يومية للشحن بين السعودية وتركيا، فضلاً عن تقديم مميزات جديدة في الشحن الجوي للمستثمرين السعوديين والخليجيين تتضمن أسعار تنافسية لشحن 70 طن يومياً عبر الطائرات المختلفة المخصصة للركاب.
يذكر بأن انطاليا تتميز بمنحدرات ساحلية محاطة بالجبال مما جعلها تتمتع بمزيج من السياحة والزراعة والتجارة وبعض الصناعات الخفيفة، ويشمل الإنتاج الزراعي ما يغطي 65% من سوق الفواكه والخضروات الطازجة بتركيا.

13 14 15 16 17

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271586.html

1 ping

  1. 30% حصة إضافية من الخضروات والفاكهة التركية – مجموعة بدر و عادل الجديعي التضامنية

    […] 30% حصة إضافية من الخضروات والفاكهة التركية قبل رمضان […]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com