بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إدارة الحشود بالمسجد الحرام تبحث أحدث الوسائل التقنية والمعرفية مع مركز التميز البحثي بجامعة أم القرى

طباعة مقالة

  0 155  

إدارة الحشود بالمسجد الحرام تبحث أحدث الوسائل التقنية والمعرفية مع مركز التميز البحثي بجامعة أم القرى





مكة الآن - شاكر الحارثى :

تحقيقاً لتوجيهات ولاة الأمر ــ حفظهم الله ــ بتقديم أرقى الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما, بإشراف معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس ومتابعة معالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم. أوضحسعادة مدير إدارة الحشود بالمسجد الحرام المهندس فارس بن فايز ملا أنه وفق الاتفاقية والتعاون بين الرئاسة وجامعة أمّ القرى فقد تمّ زيارة مركز التميز البحثي في النقل وإدارة الحشود بالجامعة لبحث سبل تطوير الخدمات التي تقدمها الإدارة لقاصدي المسجد الحرام.
وأبان ملا أن خلال الزيارة تمّ النقاش حول كيفية استخدام أحدث الوسائل التقنية والمعرفية في خدمة حشود المسجد الحرام والتطرق لأهم المشاكل التي تواجه قاصدي المسجد الحرام وعن أحدث التقنيات التي يمكن استخدامها لحصر العوائق والملاحظات التي تواجه قاصدي المسجد الحرام , كما جرى مناقشة كيفية رصد الكثافات في صحن المطاف ومتابعة مدى انسيابية الحركة فيه وخاصة بعد إزالة حلقات المطاف المؤقت باستخدام تقنية تتبع حركة الطائفين في الصحن والمداخل المؤدية له.
كما بيّن سعادته بأن هذه التقنية تهدف إلى حصر جميع العوائق والملاحظات التي تتسبب في إعاقة حركة الطائفين في صحن المطاف, ومدى تأثير الحركة في عكس اتجاه الطواف, والجلوس في الأماكن المخصصة للطائفين بصحن المطاف .
ومن جانبه رفع سعادته شكره وتقديره لولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ على اهتمامهم ورعايتهم الفائقة بالحر مين الشريفين كما شكر معالي الرئيس العام ومعالي نائبه لشؤون المسجد الحرام على متابعتهم ودعمهم الدائم لتوفير أفضل الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين ليؤدوا نسكهم بكل يسر وطمأنينة.
الجدير بالذكر أن الزيارة تأتي ضمن مخرجات ورشة العمل التي نظمتها إدارة الحشود بالمسجد الحرام بعنوان: “تطوير آلية تنسيق إدارة الحشود بالمسجد الحرام”.

000

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271453.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com