بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

رئيس ديوان المظالم يتفقد مشروع مبنى المحكمة الإدارية الجديد بمحافظة جدة

طباعة مقالة

  0 625  

من نوعه في ديوان المظالم

رئيس ديوان المظالم يتفقد مشروع مبنى المحكمة الإدارية الجديد بمحافظة جدة





مكة الآن - خالد العضياني :

تفقد معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف مشروع مبنى المحكمة الإدارية الجديد بمحافظة جدة ، حيث أطلع إستشاري المشروع معاليه خلال الجولة على ماتم على المشروع من مراحل وخطة سير العمل في بناء وتنفيذ المحكمة ومراحله ، موضحاً ما يحتويه التصميم من مرافق وأقسام وما يشتمل عليه من تجهيزات فنية وتقنية.
كما استمع معاليه لشرح مفصل حول مراحل تنفيذ المشروع والمدد الزمنية التي سوف يستغرقها حتى اكتماله. من جانبه حث معالي رئيس الديوان العاملين في المشروع على مضاعفة الجهد لإنجازه في الوقت المحدد لذلك وفق مواصفات الجودة المعتمدة للمشروع .
الجدير بالذكر أن مبنى المحكمة الإدارية بجدة ومايضمه من مرافق يمثل باكورة مشاريع تصميم وبناء المحاكم التابعة لديوان المظالم في مناطق المملكة، إذ يضم المبنى قبو ودور أرضي وميزانين واثني عشر دور متكرره موزعة عليها الوحدات الإدارية حيث سيضم القبو على مواقف للسيارات ,كما سيضم الدور الأرضي للمبنى على الاستقبال والأمن والدعاوى والأحكام والإتصالات الإدارية والقسم النسائي , بينما سيضم الميزانين على الأرشيف واستراحة للنساء ، وأما الدور الأول والثاني والثالث فسيحتوي على قاعات للجلسات في بيئة تقاضي مطورة ، كما سيحتوي الدور الرابع والخامس والسادس لأمانة سر الدوائر ، وقد خصصت الأدوار من السابع إلى العاشر لمكاتب القضاة ، وأما الدور الحادي عشر لمكتب رئيس المحكمة ومساعد رئيس المحكمة .
كما يوجد في المبنى ملحقات أخرى تضم مبنى للمستودعات مكونة من دورين ومبنى للمسجد , ويقع المبنى في حي السلامة غرب طريق المدينة المنورة , على أرض تبلغ مساحتها 25000م2.
ويأتي تصميم وتنفيذ هذا المبنى في إطار الدعم السخي الذي يتلقاه مرفق قضاء ديوان المظالم في المملكة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله- ؛ في رؤية سامية كريمة لتأسيس بيئة قضائية متطورة .
ستُسهم – بإذن الله- في خدمة المتقاضين وتوفر لهم كافة الإمكانات اللازمة ، وفق أحدث طراز بماتحتاجه المرحلة .
رافق الدكتوراليوسف خلال الجولة كل من فضيلة الشيخ محمد الحصيني رئيس محكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة مكة المكرمة ، وفضيلة الشيخ علي بن محمد السلطان رئيس لجنة الاراضي والمباني وفضيلة الشيخ أحمد الأحمري مساعد رئيس المحكمة الإدارية بجدة.

unnamed (1) unnamed (2)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271316.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com