بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

متوحدوا (خطوات) يصنعون المعجزة

طباعة مقالة

  0 275  

رووا قصص نجاحهم في بيومهم العالمي

متوحدوا (خطوات) يصنعون المعجزة





مكة الآن - الرياض


بث مركز خطوات التواصل للتوحد الأمل في نفوس المتوحدين بعرضه مجموعة من قصص النجاح التي كتبوها بعد معناها طويلة مع عقبات مختلفة اصطدمت برغبتهم في التغيير والسير نحو أحلامهم وتطلعاتهم للمستقبل.

ليساهم المركز في صناعة الحلم الذي يراه المتوحد بعيداً عن حياته وواقعة الذي لا يربطه أي شئ مع العالم الخارجي، ليتمكنوا في هذه الفعالية التي أقيمت بمناسبة يوم التوحد العالمي من صناعة المعجزة التي تنتظرها عائلاتهم.

وصاحب الاحتفالية معرضاً متخصصاً في عدد من الجوانب الهامة لأطفال التوحد، والتي قسمت على شكل اركان اجتماعية فنية، وكان من ابرزها اركان للعلاج الوظيفي والتكامل الحسي وللنطق والتخاطب للعلاج النفسي وتعديل السلوك الاطفال، وركن التربية الفنية، وركن ترفيهي أهتم بتقديم الضيافة والهدايا للأطفال.

وعرضاً مسرحياً رافقه أوبريت غنائي قدمته طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن برفقة أطفال التوحد، وحاكين قضية دمج المتوحدين في المجتمع، وسعين لإبراز هذه المحور الهام من حياتهم الذي يعاد للنقاش مع الثاني من أبريل في كل عام محلياً.

وساهم الأوبريت في تقديم مشاكل أطفال التوحد بطريقة حديثة، تسعى لإيجاد بيئة اجتماعية مناسبة للعيش واندماجهم مع المجتمع بشكل أكثر بروزاً، وتأهليهم ليكون قادرين على التواجد في كل المناسبات الاجتماعية.

أكدت مديرة مركز خطوات التواصل رانية نايف العنزي على أن أطفال التوحد يشغلون مساحة كبيرة من تفكيرنا هم فقط من نواجه التحديات من أجلهم وهم من تتشكل اجمل الاهداف التي نسعى لها لصالحهم وهدفنا دمجهم بالعالم الخارجي بمؤسسات الدولة وبمدارس التعليم العام.

وأضافت:”رؤيتنا شعارنا وهي خطوات التواصل لنصل بهم ومعهم الى بر الامان فنحن صوتهم نحن من نمد لهم قارب النجاة لينضموا الى عالمنا نقدم لهم بمركزنا ما يؤهلهم للوصول والنجاح، ولنقدم لهم بيئة تعليمة مناسبة برفع قدراتهم ومهاراتهم”.

ويذكر أن مركز خطوات التواصل للتوحد بمركز الملك سلمان الاجتماعي شارك جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ومجموعة السعودية التطوعية (بيتنا) للخدمات المساندة تنظيم الفعالية.

IMG-20160517-WA0176 thumbnail_IMG-20160517-WA0174 thumbnail_IMG-20160517-WA0181 thumbnail_IMG-20160517-WA0182

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271269.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com