بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

 مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز يقيم فعالية “حديث الأرض” بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود

طباعة مقالة

  0 152  

 مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز يقيم فعالية “حديث الأرض” بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود





مكة الآن -  مشهور العتيبي :

أحتفل مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة بالشراكة مع قرية مكارم النخيل مساء الاثنين الموافق 16/ 5/2016 باليوم العالمي للأرض بحفل تحت عنوان ” حديث الأرض” . وأقيم الحفل برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود –حفظها الله- التي شكرت بدورها مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لإقامتهم هذه الفعالية ودعوتهم لها . وأكدت سموها عبر كلمة القتها على الحضور أن من حق الجميع العيش في بيئة صالحة للحياة خالية من مسببات المرض في هوائها ومائها وتربتها ,موضحة أن الجهود أصبحت مكثفة للحد من التلوث وتدمير البيئة . وشددت على أهمية تكاتف الجهود وتعاون المجتمع في رفع نسبة الوعي وحماية البيئة.
هذا وقد شمل الحفل عدة فقرات منها فقرة مسرحية لأطفال المركز مضمونها يحاكي موضوع الفعالية , وفقرة تجربتي للفنانة الشابة “شذى كردي” التي سردت قصة تحديها للإعاقة ونجاحها وتألقها في صناعة الشموع وفوزها بالمركز الأول في مبادرة عمار بوقس للحرف اليدوية  . وتضمن حفل حديث الأرض معرض فني لأعمال أطفال المركز من مواد إعادة وعرضها للمزايدة للحضور في مزاد شاركت فيه الاميرة بسمة بشراء ثلاث لوحات فنية لصالح الاطفال المعوقين.بالاضافة لكلمة للدكتور ماجدة أبو راس نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للبيئة .
وشكر كلا من الأستاذ أمير عطايا مدير القرية والدكتور زهير ميمني مدير مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين الحضور والإعلاميين على تواجدهم ودعمهم للأطفال المعوقين. ووضح الأستاذ “أمير” أن الحفاظ على البيئة هي إحدى أولويات “دور الضيافة” و بالأخص قرية مكارم النخيل لأنها تهتم في تحسين الأوضاع البيئية على المدى البعيد. وأضاف أن أسرة النخيل مكارم  تهتم بأداء كافة المسؤوليات تجاه البيئة للحفاظ عليها و تتبع أفضل الاستراتيجيات نحو مستقبل مستدام. كما أكد الدكتور “زهير ميمني” : أننا ندعوا إلى العمل على نشر الوعي البيئي من خلال الاحتفال باليوم العالمي للأرض و التفكير في عواقب اختيارات الأفراد و التحول إلى رعاة أفضل للبيئة,وترشيد استهلاكنا بما يتطابق مع حماية البيئة و بما يضمن تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة و المستدامة بالإضافة إلى العيش باستقرار. ووضح أن يوم الأرض العالمي هو فرصة للجميع لإدراك مسؤولياتهم تجاه حماية كوكب الأرض وإحداث تغييرا إيجابيا تجاهها.
وختاما قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود بتكريم كلا من الدكتورة ماجدة والفنانة شذى والاطفال المشاركين ،كما قدم مركز الملك عبد الله هدية تذكارية للأميرة من صنع أطفال المركز.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271217.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com