بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

معلم الأمير محمد بن سلمان يروي تفاصيل من حياته عندما كان طالباً

طباعة مقالة

  0 213  

معلم الأمير محمد بن سلمان يروي تفاصيل من حياته عندما كان طالباً





مكة الآن - متابعات :

تحدث الدكتور أحمد بن عوضة الزهراني معلم ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عن حياة الأمير عندما كان طالباً بالمرحلة الابتدائية في مدارس الرياض، مشيراً إلى أنه كان نابغاً ويحمل سمات القائد وتميز بابتسامة عريضة لا تفارق محيّاه.

وقال الدكتور الزهراني بحسب صحيفة “سبق” إن الأمير محمد كان يتسم بالذكاء، والثقة بالنفس، والقدرة على التأثير في المحيطين، والروح المرحة والابتسامة التي لا تفارقه، مؤكداً أنه كان مهذباً في تعامله مع أساتذته وزملائه الطلاب، منضبطاً، ومن المبكرين في الحضور للمدرسة ولا يتغيّب إلا للضرورة القصوى.

وأضاف أن الأمير محمد كان يُعامَل في المدرسة كبقية الطلاب دون لقب أمير، وكانت إدارة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس يلجؤون إليه كثيراً لإقناع زملائه الطلاب بموضوع أو فكرة أو نشاط ما، حيث إنه كان يحب المشاركة في الأنشطة المختلفة، ويقدم كلمة الطلاب باقتدار، ويشارك في الأيام المفتوحة وتدريبات الإلقاء، ويقود فصله للفوز بالمسابقات دائماً.

وتابع المعلم الزهراني بالقول إن الأمير محمد ومنذ سنين دراسته الأولى كانت لديه نظرة مستقبلية، وكان يقدم أفكاراً نوعية لتطوير التعليم، لذا كان أحد القلائل الذين تنبأ له معلموه بمستقبل استثنائي، نظراً لما حباه الله من صفات قيادية.

وأبان أن الأمير محمد تخرّج في المرحلة الثانوية، العام الدراسي 1423 / 1424، وكان ضمن العشرة الأوائل على منطقة الرياض في قسم العلوم الإدارية، قائلاً: “أذكر أنني قدمت له درعاً كتبت فيه: (ما أروعك وأنت تخطو نحو المجد بعزيمة الرجال واقتدار الأبطال)”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271199.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com