بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تطبيق تجويد الاختبارات لأكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبة بتعليم الليث

طباعة مقالة

  0 281  

التعليم : تختار مادة الفقة لكافة صفوف المرحلة المتوسطة

تطبيق تجويد الاختبارات لأكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبة بتعليم الليث





مكة الآن - شاكر الحارثي :

يخضع صباح اليوم الثلاثاء الموافق لليوم العاشر من شهر رجب،  أكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبة في  إدارة التعليم بمحافظة الليث لبرنامج  الإطار العام لتجويد الاختبارات بالمرحلة المتوسطة ، والذي يقوم من خلال أسئلة مركزية من إدارة التعليم تطبق على كافة طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة .

وكانت إدارة التعليم قد قامت  باختيار  مادة 《 الفقة》 بجميع صفوف المرحلة المتوسطة ويشمل ذلك طلاب التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم والانتساب والمدارس المتوسطة الليلية .

بدوره أوضح المساعد للشؤون التعليمية 《 بنين》 الدكتور زكي بن رزيق الحازمي أن برنامج تجويد الاختيارات يهدف إلى الإسهام في تجويد مخرجات التحصيل الدراسي في التعليم العام ، ورفع مستوى كفاءة  التحصيل الدراسي لدى الطلاب والطالبات ، من خلال دور المعلم في شمول كامل وحدات المنهج الدراسي للمادة ، ودعم تكامل الدور التعليمي والإشرافي في تحسين عمليات التدريس والتقويم للمناهج الدراسية ، وكشف فاعلية التعلم ودعم أساليب التقويم،  وتحديد نقاط القوة والضعف في عمليات التعلم .

الجدير ذكره أن أقسام الإشراف التربوي للبنين والبنات وبالتعاون مع قسمي الاختبارات بنين وبنات ومكاتب التعليم قد قامت  بإعداد الأسئلة ونماذج الإجابة ، وفق معايير جدول المواصفات ، و قامت بتوزيعها على المدارس خلال الاسبوع المنصرم.
و وجهت إدارة التعليم كافة  قادة وقائدات المدارس بتصويرها بعدد طلاب وطالبات كل مرحلة بسرية تامة ؛ و تعميد المعلمين والمعلمات  بتصحيحها وفق نموذج الإجابة المرفق ومن ثم رصدها في برنامج ( نور ) .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271189.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com