بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

6أشهر تفصل أهالي مكة عن مساكنهم الميسرة

طباعة مقالة

  2 600  

اتفاقية أمانة العاصمة المقدسة والكهرباء تعجل بالمرحلة الثانية

6أشهر تفصل أهالي مكة عن مساكنهم الميسرة





مكة الآن

6 أشهر تفصل أهالي مكة عن تسلم شقق الإسكان الميسر في مرحلته الثانية، بعد توصل أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في شركة البلد الأمين والشركة السعودية للكهرباء لاتفاق لإيصال شبكة الكهرباء للوحدات السكنية عبر خطة ميدانية استثنائية لا تزيد مدتها عن 6 أشهر.
وجاء ذلك عبر بيان رسمي أمس الأحد للرئيس التنفيذي لشركة واحة مكة المهندس ممدوح الحربي أعلن فيه عن بدء العد التنازلي لتسليم المرحلة الثانية من شقق الإسكان الميسر خلال مدة قياسية لن تزيد عن 180 يوماً.
مشيراً إلى أن المفاوضات أستمرت مع كل من أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في شركة البلد الأمين والشركة السعودية للكهرباء لأشهر للوصول لحلول عملية عاجلة بعد التأخر في إيصال شبكة الكهرباء للمرحلة الثانية من مشروع شركة واحة مكة للإسكان الميسر، وكشف النقاب عن بدء العمل الميداني في تنفيذ التمديدات الكهربائية للوحدات السكنية منذ 17 يوماً.
وأثنى الحربي على الجهات الحكومية التي ساهمت في تذليل الصعوبات أمام المشروع الذي يساهم في توفير الوحدات السكنية بأسعار منخفضة ليكون واحداً من الحلول المساعدة لمشاكل الإسكان وارتفاع أسعار العقار، ووصفه بالنموذج الفريد لفلسفة الإسكان الميسر الذي تبنته أمانة العاصمة المقدسة في سعيها نحو توفير السكن لأهالي مكة المكرمة.
وشهد المشروع عند طرحه للمساهمة مطلع عام 2011 تنافساً بين المواطنين في مكة المكرمة للظفر بوحداته السكنية (الميسر) و (المطور)، وطرح بعضها بأسعار تقارب الـ 150 ألف ريال بنصف القيمة السوقية المتداولة لأسعار العقار منذ 4 أعوام.
يذكر أن مشروع واحة مكة باكورة المشاريع المنبثقة عن اتفاقيات الشراكة التي أبرمتها أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في ذراعها الاستثماري (شركة البلد الأمين) مع مجموعة التطوير العقاري تضامن مكين، ويبعد عن الحرم مسافة 14 كلم، وتبلغ إجمالي مساحته نحو 670 ألف متر مربع، ويوفر المشروع حال اكتماله فرصة السكن الميسر لنحو 2330 أسرة مكية من ذوي الدخل المتوسط والمرتفع، إضافة لـ 1700 وحدة سكنية مطورة متنوعة ما بين فلل ودوبلكسات وشقق، ويقطنه حاليا أكثر من 1000 أسرة.
image

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/271097.html

2 التعليقات

  1. بو فيصل

    واح ٦ اشهر و ٦ ايام

    سكنهم مساكنهم ?

  2. بو فيصل

    ” ويقطنه حاليا. أكثر من ١٠٠٠ أسره”

    لم أسمع بهذا المشروع قط

    هل مازال الفساد مستمراً وصرف الإسكان لمن لا يستحق؟

    ما زال المسئولون عير عازمين على حل مشكلة الإسكان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com