بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

10 خبراء يخاطبون الملتقى السنوي الأول للموارد البشرية بالعاصمة المقدسة

طباعة مقالة

  0 394  

تنظمه غرفة مكة المكرمة نهاية العام الجاري:

10 خبراء يخاطبون الملتقى السنوي الأول للموارد البشرية بالعاصمة المقدسة





مكة الآن - شاكر الحارثى :

أقرت لجنة الموارد البشرية بغرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة في اجتماعها الأول، برئاسة الدكتور جميل علي الشهاوي، رئيس اللجنة، تنظيم الملتقى السنوي الأول للموارد البشرية الذي تنظمه غرفة مكة المكرمة، والذي يخاطبه أكثر من 10 خبراء، وذلك ضمن خطة عمل اللجنة المستقبلية.

وتستهدف لجنة الموارد البشرية الوليدة استقطاب 100 متخصص ومسؤول من الجنسين العاملين في إدارات الموارد البشرية وأفرعها بمكة المكرمة للانضمام إلى اللجنة والاستفادة من الخدمات المتاحة للمنشآت، بالإضافة الى إتاحة الفرصة للراغبين من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للإعلان في موقع اللجنة الإليكتروني التفاعلي.

وأعلنت اللجنة عن موافقتها لتنظيم الملتقى السنوي الأول للموارد البشرية بمكة المكرمة تحت عنوان (الوظيفة علينا …. والباقي عليكم)، مبينة أنها تسعى لاستقطاب رعاة من الشركات والمؤسسات الباحثة عن كوادر وطنية، وإطلاق موقع الكتروني لاجتذاب الشباب الباحثين عن عمل.

وأكدت التوجه نحو تنفيذ ورشة عمل متخصصة للأعضاء المنتمين لإدارات وأقسام وفروع الموارد البشرية بمكة المكرمة، بغية تحديد الأولويات، حسب متطلبات الجهات الرسمية ذات الصلة، والمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية بالسوق المحلي

وتركز محاور الملتقى على ثقافة الاستعداد للحياة العملية، وأدوات ووسائل تحليل القدرات الشخصية، والتطوير الذاتي وأثره على الاستقرار المهني، والعائد الفعلي من الوظيفة وعلاقة الوظيفة بنمو الوطن، فضلا عن الوظيفة المناسبة وعلاقتها بالمستقبل الآمن، والتوطين مسئولية مشتركة بين الشاب وجهات العمل، وتقديم تجارب ناجحة من جيل الشباب كقدوة لغيرهم.

وأوضح الدكتور جميل على الشهاوي رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة مكة المكرمة أن اللجنة أمًنت على ضرورة انشاء موقع الكتروني لتسهيل الانضمام والتواصل بين الأعضاء، على أن يكون عنوانه مجسدا لشعار “على طريق الفلاح.. نلتقى”، كما أقرت تصميم نموذج طلب عضوية وتوزيعه على المهتمين، باستغلال وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر الموقع الاليكتروني.

وقال إن الاجتماع الأول للجنة أوصى بتنفيذ ورشة عمل متخصصة للأعضاء المنتمين لإدارات وأقسام وفروع الموارد البشرية بمكة المكرمة، لتحديد الأولويات حسب متطلبات الجهات الرسمية ذات الصلة، والمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية بالسوق المحلي.

وأبان الشهاوي بأن التوصيات تضمنت تنظيم ورشة عمل متخصصة للمعنيين من أخصائي إدارة الموارد البشرية وأقسامها بالشركات والمؤسسات والهيئات العاملة بمكة المكرمة، على أن تتضمن الرؤية المشتركة والرسالة، وتعريفات أساسية لأهم المصطلحات والتعريفات المتصلة بإدارة الموارد البشرية للشركات والمؤسسات العاملة بمكة المكرمة.

ولفت إلى أن ورشة العمل ستتضمن وضع خطة عمل مشتركة لتفعيل دور إدارة الموارد البشرية لكل جهة، واعداد الهياكل التنظيمية، فضلا عن توضيح الأنظمة والبرامج والاجراءات الرسمية المتاحة لإنجاح الدور الذي تقدمه إدارة الموارد البشرية في المنشأة.

770f9efb-2ec2-4760-a07d-90e15fe1b455 ad77a501-fefe-48e1-a59d-1e25df68fd16

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/270728.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com