بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

 ملتقى شباب مكة “السادس”.. بـ”حلة” جديدة تحت مظلة “ثروة”

طباعة مقالة

  0 184  

 ملتقى شباب مكة “السادس”.. بـ”حلة” جديدة تحت مظلة “ثروة”





مكة الآن - شاكر الحارثي:

خرج ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة السادس لهذا العام بحلة جديدة، إذ انطلقت أنشطته تحت مظلة الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة المنطقة «ثروة» ليكون أحد مشاريعها، حاملاً في طياته مجموعة من البرامج والفعاليات التي تستهدف شباب وشابات المنطقة.
وبرؤية من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، تحول ملتقى الشباب السادس بالمنطقة هذا العام من دوراته السابقة المنطلقة منذ عام 1432هـ، ليصبح الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب «ثروة»، بهدف توحيد الجهود والرؤى تحت مظلة تضم كل شؤون الشباب، وتتمتع باستقلالية فكرية وعملية وتهتم بالاستطلاع والبحث عن مشكلات الشباب، ومن ثم دراستها وحصر الحلول الناجحة الكفيلة بمعالجتها لتتبناها عقب ذلك، ما مكّن من الخروج بأفكار غير تقليدية تميزت بالتفرد.
ويهدف ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة في نسخته السادسة إلى تنمية القدرات المهارية والثقافية والعامية لدى الشباب والشابات والمساعدة في التوازن الفكري بين المحافظات وخلق نوع من الانسجام والتعارف بين المحافظات واكتشاف المواهب والقدرات في مختلف المجالات.
وتتضمن برامج ملتقى الشباب السادس برنامج القوي الأمين والذي يهدف إلى تطوير القيادات الشابة في منطقة مكة المكرمة، وإكسابهم المهارات الذهنية والسلوكية التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم في مختلف مجالات الحياة، من خلال تعزيز قيمتي القوة والأمانة، إضافة إلى برنامج تواصل والذي يهدف إلى توفير مساحة تواصل مشتركة بين المسؤولي وشباب المنطقة للخروج بمبادرات تجمع بين خبرة المسؤول وحيوية الشباب تفعيلا لدورة في عملية التنمية.

وتأتي فعاليات شباب القيم ضمن أنشطة الملتقى، إذ تم تشكيل فريق شبابي في 17 محافظة من محافظات منطقة مكة المكرمة ليقوم بتنظيم فعاليات شهرية مرتبطة بنشر القيم الإسلامية والشخصية وفق جدول زمني تم إعداده، ويتولى 680 شاب وشابة بتنظيم كافة الفعاليات بدء من التخطيط مرورا بالإشراف والتنفيذ والمتابعة لتكون جميع الفعاليات من الشباب وإلى الشباب وبفكر الشباب.

وتسعى الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة «ثروة» إلى تعزيز الولاء للدين والانتماء للوطن واكتشاف وتطوير المواهب والطاقات الشبابية وبناء شخصية القوي الأمين بشباب المنطقة والتواصل في دعم الشباب والأجيال القادمة وتمكين واستثمار كفاءات الشباب، وتم تصنيف الفئات المستهدفة من أنشطة قطاع تنمية الشباب لتحديد محتوى يتناسب مع كل فئة بشكل يضمن التأثير الفعلي.
وتشمل أنشطة الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب «ثروة» مشاريع تتمثل في ملتقى الشباب السادس جمعية شباب مكة للعمل التطوعي، كما تتضمن الأنشطة جوائز وعدد من المبادرات التي تنظمها “ثروة” إلى جانب المبادرات التي تدعمها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/270705.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com