بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

60 طفلاً يطلقون مشاريعهم الخاصة مستلهمين رؤية المملكة 2030

طباعة مقالة

  0 247  

من خلال برنامج "التاجر الصغير" الذي تتبناه غرفة مكة المكرمة

60 طفلاً يطلقون مشاريعهم الخاصة مستلهمين رؤية المملكة 2030





مكة الآن - شاكر الحارثى :

بدأت غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة، ومنذ أن اتخذت رؤية المملكة 2030 شعاراً لها، في تنظيم عدد من الفعاليات التي تستلهم هذه الرؤية، التي طرحتها المملكة من خلال استثمار الجيل الجديد، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.

وتطلق غرفة مكة المكرمة الشهر الجاري فعالية جديدة تحمل مسمى “التاجر الصغير”، تستهدف 60 طفلاً وطفلة من المجتمع المكي، يشكلون أساس رؤية الفعالية، التي تتلخص في انشاء جيل يتحمل المسؤولية ضمن رؤية غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة المتواكبة مع رؤية المملكة 2030.

وقال ماهر بن صالح جمال رئيس غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة إن الغرفة تعمل على إطلاق عدد من المبادرات التي تخدم المجتمع، خصوصاً مجتمع مكة المكرمة، مشيراُ إلى أن فعالية “التاجر الصغير” تأتي ضمن عدد من الفعاليات التي تستضيفها الغرفة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن رؤية غرفة مكة المكرمة تتواكب مع رؤية المملكة 2030، وهوما ينبغي أن تكون عليه الغرفة في جميع أنشطتها، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق حزمة من الفعاليات والمؤتمرات والندوات التي ستكون الرؤية شعارها.

وأشار جمال إلى أن برنامج التحول الوطني الذي تم الإعلان عنه قبل أسابيع سيكون له أثراً إيجابياً كبيراً على رفاهية المواطن، لاسيما في ظل إطلاق عدد من برامج الإصلاح الاقتصادي التي أقرها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

من جانبه، قال حسن محمد عارف كنسارة، عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، رئيس اللجنة التجارية القائمة بهذه الفعالية إن “التاجر الصغير”، تأتي ضمن دور الغرفة ممثلة في اللجنة التجارية في بث روح التجارة، والتنافس في الجيل القادم.

وأضاف أن “التاجر الصغير” ستطلقها الغرفة خلال الشهر الجاري بمشاركة واسعة من أطفال مكة المكرمة، وقد حددت اللجنة الأعمار المشاركة في الفعالية لتكون من سن 8 أعوام إلى 12 عاماً.

وأكد ان الهدف من هذه الفعالية هو تنمية روح التجارة والمسؤولية لدي الأطفال

ولفت إلى أن الفعالية ستستمر لمدة ثلاثة أيام، وسيتم خلالها عرض مشاريع مختلفة بمشاركة 60 طفلاً وطفلة، وأن الفعالية ستشهد مشاركة 25 معرضا، بواقع طفلين الى ثلاثة في كل معرض، ولكل طفل نشاط مختلف.

وأشار إلى وجود مشاركات متنوعة من الأطفال الذين تم استقبالهم لترشيحهم في الفعاليات، فهناك أطفال يشتغلون في الرسومات والصناعات الخشبية، وآخرون سيعملون في صناعة المعجنات، والصابون، والحلويات المكية القديمة، وأواني رمضان، والورود الطبيعية وملابس العيد للأطفال وحزمة واسعة من الأنشطة المميزة.

وشدد على أن الهدف من فعالية التاجر الصغير بث روح التجارة، والمنافسة الشريفة في شخصية الطفل، مشيراً إلى أن هذه الفعالية ستعمل على اكتشاف مواهب الأطفال والعمل على تنميتها ورصدت جوائز للمشاريع المميزة، وللتاجر المثالي.

2 3 4 5 6

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/270617.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com