بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الحربي يكرم 131 طالباً متميزاً سلوكياً والمدارس المعززة للسلوك

طباعة مقالة

  0 524  

نيابة عن مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة

الحربي يكرم 131 طالباً متميزاً سلوكياً والمدارس المعززة للسلوك





مكة الآن - أحمد الزهراني

نيابة عن مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد حفلا تكريمياً للطلاب المتميزين سلوكياً والمدارس المعززة للسلوك الإيجابي للعام الدراسي 36/ 1437هـ، برعاية مساعد المدير العام للشؤون التعليمية ( بنين ) الدكتور طلال بن مبارك الحربي صباح اليوم الثلاثاء الموافق:3/ 8/ 1437هـ بمسرح إدارة التعليم بالعزيزية.

وأكدّ مساعد المدير العام الدكتور طلال بن مبارك الحربي في كلمته بهذه المناسبة أن المدارس التي تحرص أن تكون مخرجاتها ذات جودة عالية لا تكتفي بالتحصيل الدراسي فحسب، بل تحرص على تعزيز السلوك الإيجابي لطلابها.

وأوضح الحربي أن قولنا: تعزيز السلوك الإيجابي دليل على أن الطالب لديه سلوك إيجابي أصلاً، ودور المدرسة هو تعزيز ذلك السلوك وترسيخه، مشيراً إلى أهمية العمل على أن تكون مدارسنا محضنا تربويا للسلوكيات الإيجابية في كل شؤونها التربوية والتعليمية بما ينعكس إيجاباً على شبابنا داخل المدارس و خارجها في المجتمع.

وبين المساعد أن معظم الأنشطة والبرامج الوزارية والمحلية تهدف لتعزيز السلوك الإيجابي كبرامج رفق وفطن وغيرها من برامج الأعمال التطوعية والأندية الطلابية.

وفي ختام كلمته شكر الدكتور طلال إدارة التوجيه والإرشاد ومكاتب التعليم والإدارات المتعاونة على جهودهم في تفعيل ونجاح البرامج الإرشادية، كما شكر قيادات المدارس المشاركة والمعلمين والمرشدين الطلابيين وأولياء أمور الطلاب من آباء وأمهات على جهودهم التربوية و التوجيهية لأبنائهم الطلاب، و هنأ أبناءه الطلاب الفائزين في هذه المسابقة، وحثهم على أن يكون لهم بصمة ذهبية من خلال القدوة والتعامل الراقي مع زملائهم ومجتمعهم.

ونيابة عن زملائه المكرمين وجّه الطالب محمد بن حسين المطرفي في كلمته تحية تقدير وعرفان لكل من ساهم في توجيههم وتربيتهم وتعليمهم وتابعهم متابعه مثمرة من قادة المدارس والمعلمين والمرشدين الطلابيين وأولياء أمورهم.

من جهته أكد مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم مكة المكرمة إبراهيم بن سعيد الثبيتي أن غرس القيم السلوكية النبيلة في نفوس الطلاب يعد من أهم الواجبات التربوية، مشيراً إلى أن الاهتمام في مجال الإرشاد الطلابي وبرامجه أصبح لا يركز على الجانب العلاجي ورصد المشكلات والتعامل معها فقط، كما لا يقتصر على البرامج الوقائية مع أهميتها، وإنما أيضاً على الجانب النمائي التعزيزي للسلوك الإيجابي لدى الطلاب وتكريم المتميزين منهم سلوكياً على مستوى المدارس والإدارة.

وقال الثبيتي لأبنائه الطلاب المكرمين: إن تحليكم بالأخلاق الحميدة سر نجاحكم في الدنيا والآخرة وتميزكم السلوكي مفتاح تميزكم الدارسي بإذن الله تعالى، لأنكم تأدبتم بأخلاق المتعلمين وأعطيتم معلميكم حقهم من الاحترام والتقدير.

وشكر مدير إدارة التوجيه والإرشاد في ختام كلمته مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة ومساعديه على عنايتهم الدائمة بالبرامج الإرشادية ورعايتهم لهذا الحفل التكريمي لأبنائهم الطلاب، كما وجه شكره لقادة المدارس المشاركة والمرشدين الطلابين وجميع العاملين بها على تفاعلهم وجهودهم ومبادراتهم في جميع البرامج الإرشادية كبرنامج ( رفق وفطن وتعزيز السلوك الإيجابي )، ووجه شكراً خاصاً لأبنائه الطلاب الفائزين وأولياء أمورهم.

وفي ختام الحفل كرم مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور طلال بن مبارك الحربي ( 131 ) طالباً فائزاً سلوكياً لهذا العام في مسابقة مشروع المدارس المعززة للسلوك 1436/1437هـ

كما كرم ثلاث مدارس بأوسمة التكريم حيث فازت مدرسة الحرمين الابتدائية بالوسام الذهبي، و مدرسة الرياض الابتدئية بالوسام الفضي، فيما حصلت مدرسة الخندق على الوسام البرونزي. وتم تكريم ثلاثة طلاب حصلوا على أوسمة التكريم، حيث نال الطالب زياد أحمد عبد المتين من مدرسة عين جالوت الوسام الذهبي، والوسام الفضي للطالب معاذ عبد الله المالكي من مدرسة الرياض الابتدائية، فيما نال الوسام البرونزي الطالب حسام عالي المطرفي من مدرسة الحرمين الابتدائية

5 6 7 8 10 11

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/270478.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com