بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مركز مكة الدولي يؤهل 25 محكماً دولياً ويعلن عن دبلوم متخصص في التحكيم

طباعة مقالة

  0 402  

مركز مكة الدولي يؤهل 25 محكماً دولياً ويعلن عن دبلوم متخصص في التحكيم





مكة الآن - شاكر الحارثي:

تمكن مركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم من تأهيل وتخريج 25 محكماً دولياً خلال مشاركتهم في دبلوم التحكيم الدولي والذي عقد مؤخراً بالتعاون مع الاكاديمية العربية للعلوم ونقابة مستشاري التحكيم ونقابه المحامين بجمهورية مصر العربية بفندق ومنتجع بالم بيتش الغردقة بجمهورية مصر العربية.
وتلبيةً للاحتياج والطلب المتزايد ونجاح الدبلوم الأول أعلن المركز عن إقامة الدبلوم الثاني في التحكيم الدولي وذلك خلال خلال الفترة من يوم الأحد 8 – 12 شعبان 1437هـ (15 – 19 مايو 2016م).
وأوضح المستشار القانوني الدكتور فهد مشبب آل خفير رئيس مجلس أمناء مركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم عن سعادته بأن الدبلوم يسعى لإعداد محكمين في المنازعات الاقتصادية والاستثمار وسوق المال ويعتمد على التطبيقات العلمية والعملية في مجالات التحكيم ومحاكاة لجلسات التحكيم، مضيفاً بأن الدبلوم سيمكن الدارس من الحصول على شهادة معتمدة وموثقة لاجتياز الدبلوم ومعتمدة من مكة للتوفيق والتحكيم الدولي.
وأشار د. آل خفير إلى أن الدبلوم المتخصص في التحكيم الدولي يهدف للتعريف بالتحكيم ومفهومه وأنواعه ودور مراكز ومؤسسات التحكيم في نشر ثقافة التحكيم محلياً ودولياً كوسيلة لفض المنازعات وتسويتها، فضلاً عن إعداد وتأهيل وتنمية مهارات المحكمين المهنية ودور التحكيم المؤسسي بين الواقع والممول لدعم مسيرة التحكيم والتعريف باتفاق وإجراءات التحكيم وكيفية تشكيل هيئات التحكيم وحكم التحكيم وبطلانه وتنفيذه، وإعداد كوادر من المحكمين العرب الدوليين للفصل في المنازعات المدنية والتجارية.
وقال د. فهد آل خفير: إن من مميزات الدبلوم الإلمام الكامل بمجال التحكيم وماهيته وإجراءات التحكيم وقواعده وكيفية كتابة اتفاق التحكيم والإحالة إلى مركز تحكيم عقود وقواعد التحكيم التجاري الدولي، مضيفاً بأن الدبلوم يتناول عدة محاور الأول الأحكام العامة في التحكيم التجاري الدولي واتفاق التحكيم وضوابط صياغته وهيئة التحكيم وإجراءات التحكيم حكم التحكيم وإنهاء الإجراءات وبطلان حكم التحكيم وحجية أحكام التحكيم وتنفيذها والتحكيم في العقود المتخصصة الوسائل غير القضائية لتسوية المنازعات المدنية والتجارية ويشمل الصلح والتوفيق والوساطة والتحكيم، والمحور الثاني التحكيم في المنازعات التجارية والمدنية مفهومه وأنواعه والقانون الواجب التطبيق، والمحور الثالث عناصر التحكيم ويشمل اتفاق التحكيم وتشكيل هيئات التحكيم وإجراءات التحكيم، والمحور الرابع نتائج التحكيم ويشمل حكم التحكيم وبطلان حكم التحكيم وتنفيذ حكم التحكيم، والمحور الخامس التحكيم في المنازعات التجارية في كلٌ من البنوك والاستثمار وسوق المال.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/270105.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com